الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق فعاليات ملتقى «بُناة مصر» لتعزيز تصدير المقاولات اليوم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تنطلق تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء، وهو «فعاليات الدورة الثامنة لملتقى بُناة مصر»، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقاولين، وبمشاركة وفود إفريقية وعربية.

أهداف فاعليات الدورة الثامنة لملتقى بُناة مصر

وتأتي فاعليات الدورة الثامنة لملتقى بُناة مصر، لاستعراض آليات تمكين الشركات المصرية للمشاركة في مشروعات التعمير بالخارج ونقل التجربة المصرية الحديثة في الأسكان، والبنية التحتية، بالإضافة لإستراتيجية تصدير الصناعات التكميلية للدول العربية والإفريقية، وصناعة التشييد والبناء، فضلا عن تعزيز موارد الدولة من خلال استدامة عمل الشركات فى المستقبل والعملة الصعبة.

ويشارك في هذا الحدث أكثر من 300 قيادة تنفيذية لكبرى الشركات والمؤسسات المتخصصة في التطوير العقاري، التمويل، ‏والمقاولات ومنظمات الأعمال المحلية والإقليمية، وهو ما يحتاج لمزيد من التعاون وإطلاع الشركات المصرية على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة، من خلال هذا الحدث الذي سيتيح فرصاً متعددة للتصدير ونمو الأعمال لسنوات مقبلة.

‏مشاركة المملكة العربية السعودية


‏وتعد مشاركة المملكة العربية السعودية، في هذا الحدث كضيف شرف للملتقى هذا العام، تطرح المملكة حزمة مشروعات ضخمة فى مجالات متنوعة ضمن خطتها للتنمية تتجاوز حصيلتها 150 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة، والتى تعد الأكبر أمام صناعة التشييد للتوسع بالأسواق الخارجية خلال المرحلة المقبلة.

‏اقرأ أيضا: حزب المصريين: كلمة السيسي أمام مجلس الأمن والسلم الأفريقي تمثل الحل الأمثل لأزمة السودان

موضوعات متعلقة