الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جاموس مستورد.. البحر الأحمر تنفي تقديم لحوم حمير بأحد فنادق الغردقة

خناقة الغردقة
خناقة الغردقة

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن أنّ سبب المشاجرة التي نشبت بين مرتادي أحد الفنادق في مدينة الغردقة وعامل المطعم، يرجع إلى تقديم النادل لحوم حمير إلى الزائر الذي أبدى اعتراضه، وتطور الأمر بينهما إلى الاشتباك بالأيدي.

مشاجرة الغردقة

من ناحيته، نفى محمد مخلوف، المستشار الإعلامي لمحافظة البحر الأحمر، صحة ما تم نشره على أحد المواقع الإلكترونية وتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول سبب المشاجرة التي وقعت في أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة منذ فترة قليلة، موضحا أنه لا صحة لمزاعم توفير الفندق لحوم حمير للنزلاء.

وأكد مخلوف، في بيان، أن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وجه بسرعة تشكيل لجنة من الجهات المعنية، وعلى رأسها الطب البيطري ومكتب وزارة السياحة، لفحص الواقعة والتحقق من سلامة اللحوم الموجودة في الفندق.

وتبين من خلال فحص الطب البيطري للحوم أنها لحم جاموسي مجمد مستورد من الهند وتاريخ صلاحيته صالح وساري، وبالتالي فلا صحة للشائعات التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود لحم حمير يقدم لنزلاء الفندق.

أشار المستشار الإعلامي للمحافظة إلى أنه بعد التأكد من سلامة وصلاحية اللحوم التي تم تقديمها للنزلاء، لم يكتف محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي بذلك، بل كلف اللجنة التي تشكلت برئاسة مدير مكتب وزارة السياحة في المحافظة بالتحقيق في تفاصيل الحادث.

وتبين للجنة أن المشاجرة وقعت بين عدد من المستأجرين في شاليهات بيعت من قبل أشخاص يمتلكونها بشكل خاص ولا تتبع للفندق، وأثناء تواجدهم في المطعم الرئيسي للفندق، اندلعت المشاجرة بينهم وتطورت إلى رفع الكراسي وتكسير جزء من الزجاج الخارجي للمطعم، مما تسبب في إصابة بعض العاملين في المطعم ببعض الكدمات والجروح الطفيفة.

سبب مشاجرة الغردقة

أوضح المستشار الإعلامي محمد مخلوف أنه تم استدعاء شرطة السياحة بعد ذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية، وبعد تحديد التلفيات، تعهد مالكو الشاليهات المباعة بدفع تكاليف التلفيات للفندق وطرد المستأجرين، وتم التصالح بوجود شرطة السياحة، مشيرا إلى أن سبب المشاجرة كان إصرارهم على دخول مطعم الفندق بشكل مخالف للتعليمات الرسمية.

وأوضح أن المحافظ طلب استعراض تراخيص الفندق والمدير العام، وتبين أنها سارية حتى 15 أغسطس 2023. وناشد وسائل الإعلام بأن يلتزموا بالبيانات الرسمية وأن يحرصوا على الدقة في نقل الأخبار وعدم ترويج الشائعات، مشددًا على دورهم الوطني في نشر الحقائق ورفع الوعي لدى المواطنين.

اقرأ أيضًا: فاطمة الأولى بالدبلوم: والداي منفصلان وأمي بتشقى علشان تصرف عليّ «حوار»