الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:59 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طلبها الطلاق لإصابته بالشلل الرعاش.. سعودي يمدح زوجته ويصفها بالعظيمة.. فيديو

شاب سعودى يصف زوجته بالعظيمة بعد طلبها الطلاق
شاب سعودى يصف زوجته بالعظيمة بعد طلبها الطلاق

زوجتي طلبت الطلاق بعد إصابتي بالشلل الرعاش؛ عندما تكثر الخلافات والمشاكل بين الزوجين وتصل إلى الطلاق تجد المشاكل الصغيرة تكبر وتتفاقم وكل منهما يريد أن ينتقم من الأخر بأى شكل من الأشكل، الزوجة تريد أن تكسب قضايا النفقة والقائمة والزوج يماطل في الطلاق ويحاول كل منهم أن لا يظهر في موقف الضعيف، لكن هذا الفيديو حطم كل هذه المشاهد بل أظهر الاسلام فى أبهى صوره في العلاقة بين الزوجين حال حدوث الطلاق في أى كريمة لخصت كل شئ وهو قوله تعالي: ولا تنسوا الفضل بينكم".

قبل ساعات تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، فيديو لشاب سعودي يمدح زوجته ويصفها بالعظيمة بعد طلبها الطلاق منه لإصابته بمرض الشلل الرعاش في مشهد أثار استغراب منه الجميع.

زوجتي طلبت الطلاق بعد إصابتي بالشلل الرعاش

وقال الشاب السعودي في الفيديو الذي تم تداوله، وحاز إعجاب الكثير من المتابعين:" كثير من الناس يلوم زوجتي طلبت الطلاق بعد إصابتي بالشلل الرعاش، كلام الناس كثير لكن محدش يعرف أسرار البيوت أو ما يجري بداخلها".

زوجتي كانت إنسانة عظيمة

وأضاف الشاب، طلب زوجتي للطلاق حق من حقوقها الشرعية، مردفا:" زوجتي كانت إنسانة عظيمة ومازالت كانت دائمًا تشجع أولادي وتحثهم على بر أبوهم وأبنائي مازالوا موجودين عندي.

اعتراف بالفضل

وأردف قائلًا:" انتوا عارفين إن حالات الطلاق بيكون بعدها خلافات كثير على الأبناء والنفقة وأشياء كثيرة، لكن أم زياد والله مافيش أي مشاكل حصلت ما بينا".

وتابع: "أم زياد إنسانة ذات أخلاق ودين، ومن عائلة عندها قيمة ومكانة عند الناس ولها مني كل الاحترام والتقدير، صح انفصلنا لكن ربنا يقول في كتابه "ولا تنسوا الفضل بينكم، ويكفى أننا لم نعطى أولادنا الفرصة للشعور بهذا الفرق".

واختتم:" لها منى كل الاحترام والتقدير" .

تعليقات رواد مواقع التواصل مع الفيديو

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو مشيدين بتصرف الزوج وكيف صان الود والعشرة ولم ينشر السلبيات بل تحدث عن الايجابيات على الرغم من ترك زوجته له وهو في أشد الحاجة اليها، معلقين:" ليست عظيمه قساوة القلب انك تكسره فوق كسره وعجزه، وجاءت التعليقات كما يلي:

أحد الحسابات علق قائلًا:

" الحمد لله ان الدنيا فانية الدنيا صغيرة وماتسوى في لحظه يتغير كل شي ويتبدل حال من حال من صحه الى مرض ومن مرض الى صحه ومن غنى الى فقر ومن فقر الى غنى ،ومايدري ابن آدم وش يصير له غداً اما يموت او يمرض".

وعلق حساب آخر:

"هناك أشخاص رغم الألم وصعوبات الحياة وخيبات الامل الا انهم يعطونا دروس في الحياة ما أجملك حينما تكون أنسان شكرًا لك وان شاء الله نسمع بخروجك وانت في اتم صحة وعافية اما الاخوان اللي تذمرو من تصرف الزوجه ومهاجمتها احسنو الظن اذا زوجها اعطاها العذر واشاد فيها ناتي نشكك ونقتل كل جميل في هذه الرسالة".

وعلق حساب آخر قائلا:

"رغم ما حدث له؛ الا انه استشعر الايجابيات وابتعد عن السلبيات؛ واستشعر الفضل وانكر الخذلان".

ما هو مرض الشلل الرعاش و ما هي أعراضه؟

و مرض الشلل الرعاش (داء باركنسون) هو اضطراب يحدث نتيجة لتدهور خلايا الدماغ خاصة المسؤولة عن إنتاج الدوبامين. مما يؤدي إلى اضطراب في الحركة .

أعراض مرض الشلل الرعاش الجسدية

الارتعاش.

بطء الحركة .

جمود في تعابير الوجه.

بطء في الكلام

سيلان اللعاب.

صعوبة في المشي

السقوط المتكرر.

أعراضه النفسية

الكآبة .

القلق.

اقرأ أيضًا: اعتبرهم أساتذتك.. سعودي ينصح مواطنيه بالتعلم من المصريين