الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة تمنع موظفيها من الطلاق وإقامة علاقات خارج الزواج

موظفين_مصدر الصورة_شترستوك
موظفين_مصدر الصورة_شترستوك

منعت شركة صينية جميع الموظفين المتزوجين من بعض السلوكيات الخاطئة مثل إقامة عِلاقة خارج نطاق الزواج أو الاحتفاظ بعشيقة أو الطلاق خلال فترة عمله في الشركة.

وقالت الشركة إن أي شخص سوف يخالف القاعدة الجديدة التي اتخذتها سيطرد، إلا أن الخبراء القانونيين يقولون إن الحظر غير قانوني وإن عمليات الفصل لن تستمر، وفقا لما جاء في شبكة scmp الإخبارية.

وذكرت الشبكة الإخبارية، أن قرار الحظر المفروض على الموظفين الذين لديهم علاقات خارج نطاق الزواج، الذي أعلنته شركة في شرق الصين الأسبوع الماضي، أثار مناقشات ساخنة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الشبكة نقلا عن Jimu News، أن الشركة المجهولة التي يقع مقرها في تشجيانج، أعلنت عن أمر حظر العلاقات خارج نطاق الزواج خلال الشهر الحالي يونيو، موضحة إنه ينطبق على جميع الموظفين المتزوجين.

وأوضحت الشركة أن قرار منع الموظفين جاء لتعزيز الإدارة الداخلية للشركة، والدعوة إلى ثقافة الشركة المتمثلة في الوفاء بالولاء للعائلة والحب بين الزوج والزوجة، وحماية الأسرة بشكل أفضل والتركيز على العمل.

ونوهت الشركة أنه سيتم طرد أي شخص يخالف هذا الشرط، قائلة، إننا نتمنى أن يكون لدى جميع الموظفين قيم الحب الصحيحة وأن يحاولوا أن يصبحوا موظفين جيدين دون عِلاقة غير مشروعة ولا عشيقة ولا عِلاقة خارج نطاق الزواج ولا طلاق.

اقرأ أيضًا: لمنع الموظفين من الخروج.. مدير يقيد باب الشركة بالسلاسل.. «فيديو»

موضوعات متعلقة