الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:20 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي تُشارك بمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين بالسعودية

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

أعلنت وزارة التعاون الدولي، مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، في دورته العاشرة، الذي تستضيفه السعودية خلال يومي 11 و12 يونيو الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن ذلك يأتي تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بمشاركة وفود 23 دولة عربية إلى جانب الصين، من أجل بحث فرص وآفاق التعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك.

وذكرت أنه من المقرر أن تقوم وزيرة التعاون الدولي، بالمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حول "الاستثمار والتمويل في دول مبادرة الحزام والطريق"، حيث إن هذه المبادرة أطلقتها الصين عام 2013 من أجل تعزيز التكامل والتعاون بين آسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، كاستراتجية طويلة الأمد، بهدف الارتقاء بالبنية الأساسية في الدول الواقعة على الحزام والطريق، وكذلك تعزيز الربط بين الدول وتيسير حركة التجارة.

يشار إلى أن الجلسة ستناقش العديد من المحاور التي تتضمن استعراض الأمثلة الناجحة للشراكات القائمة بين الصين والدول العربية، ودور مبادرة الحزام والطريق في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية في الصين والدول العربية، وكذلك تأثير جائحة كورونا على العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الصين والدول العربية.

وتتضمن أيضا مناقشة كيفية تعزيز العلاقات المشتركة عن طريق الاستثمارات في مختلف القطاعات لاسيما الطاقة المتجددة وتطوير البنية التحتية، ودور الاستثمارات العربية في البنية التحتية والابتكار في خلق فرص جديدة للشركات والمستثمرين الصينيين، وبحث سياسات تيسير الاستثمار والتجارة بين الجانبين.

اقرأ أيضا: انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا