الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:48 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجاج بيت الله الحرام يتلقون الرعاية الكاملة منذ وصولهم للأراضي المقدسة

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

يلقى ضيوف الرحمن في المملكة العربية السعودية كل الرعاية من الجهات الحكومية والخيرية والتطوعية التي تتسابق لخدمة الحجاج، ‏حيث وصل حتى أمس السبت أكثر من 15 ألف حاج عبروا الحدود من المنافذ البرية فقط، خلال 9 أيام.

‏ وفور وصول الحجاج بلاد الحرمين الشريفين، يتم استقبالهم ونقلهم بالعربات الكهربائية أو اليدوية التي تقدمها المدينة، بمساعدة أفراد ومركبات الجهات الأمنية المختصة، وذلك خلال إقامتهم بالمملكة توفيرًا لكل وسائل الأمان والراحة لهم حتى مغادرتهم بسلام.

استقرار الحجاج المصريين بالمدينة المنورة

واستقر الفوج الأول من المصريين حجاج بيت الله، بالمدينة المنورة، مشيدين بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية لتقديم جميع التيسيرات لضيوف الرحمن حيث وجد الحجاج راحة خلال الرحلة المباركة، مؤكدين سهولة التردد على المشاعر والأماكن المقدسة بسهولة ويسر، مع وجود فنادق قريبة من الحرم المدني للإقامة بها.

وضمن الخدمات المقدمة للحجاج تقوم وزارة الشئون الإسلامية، بتقديم المصاحف والتعليمات والكتيبات والإرشادات الخاصة بخدمة ضيوف بيت الله الحرام
التي تعينهم على أداء الفريضة.

‏كما وتقدم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، رابط إلكتروني يزود الحجاج بكل ما يحتاجون إليه من معلومات تساعدهم على أداء الفريضة وزيارة الحرم النبوي بالمدينة المنورة، ضمن خدماتهم لحجيج بيت الله الحرام.


ويشارك المتطوعين في الهلال الأحمر بتقديم خدمات ومعلومات طبية لرعاية صحة الحجاج التي يحتاجونها في حال تطلب الوضع ذلك، ضاربين نموذجا رائعا في التعامل مع ضيوف بيت الله الحرام.

اقرأ أيضا: مطار القاهرة يشهد سفر أول أفواج حجاج بيت الله الحرام