الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:44 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط» تستقبل وزير التجارة العراقي استعدادًا لانعقاد اللجنة المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أثير الغريري، وزير التجارة العراقي، في إطار الاستعداد لانعقاد اللجنة المشتركة المصرية العراقية بالقاهرة في دورتها الثانية، وذلك خلال الفترة من 10 وحتي 13 يونيو 2023.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن اللجنة تبدأ باجتماعات الخبراء من أجل التباحث على المستوى الفني، ثم يقوم الوزيران بترأس الاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري، في ظل التمهيد لانعقاد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء مصر والعراق.

يشار إلى أن انعقاد اللجنة المصرية العراقية المشتركة، يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل تطوير العلاقات مع العراق على جميع المستويات، بهدف تعزيز جهود التنمية المشتركة.

ونوهت الوزارة، إلي أن الدورة الثانية تأتي بعد نجاح انعقاد الدورة الأولى في أكتوبر 2020 لأول مرة منذ نحو 30 عامًا، حيث شهدت التوقيع على 15 وثيقة تعاون مشتركة تتنوع في مجالات الاستثمار والتخطيط والبورصة، وكذلك الطرق والنقل البحري والجسور والموارد المائية والري والبيئة والإسكان والعدل والصحة ومكافحة الإغراق وحماية المستهلك واتحاد الصناعات والتعاون الصناعي والمعارض الدولية، بالإضافة إلي انعقاد مُلتقى اقتصادي تجاري بمشاركة القطاع الخاص ورؤساء اتحاد الغرف التجارية والجهات المعنية من الجانبين.

اقرأ أيضا: انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا

موضوعات متعلقة