الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: أمريكا أصبحت دولة فاشلة.. وتتجاهل جرائم القتل

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه حال عودته إلى رئاسة الولايات المتحدة سيحل أزمة أوكرانيا بسرعة خلال 24 ساعة، عبر التواصل مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف في مؤتمر صحفي، عقده اليوم، أنه إذا عاد للبيت الأبيض سيكون من بين أولوياته إلغاء جميع قرارات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن المتعلقة بالطاقة، بحسب ما نقلت العربية.

وشدد على أنه بعد الانتخابات السابقة أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية مثل الصين الشيوعية، مردفا بالقول: "هناك من تحدث معي لنفي التسجيلات التي تحدثت فيها عن تزوير الانتخابات".

ولفت الرئيس الأمريكي الأسبق إلى أن إدارة بايدن تتجاهل جرائم القتل في الولايات وتركز على اضطهاده قضائيا، مبينا أم الوثائق التي استحوذ عليها ليست سرية على عكس الوثائق التي عُثر عليها بحوزة جو بايدن.

وذكر أن الديمقراطيين دفعوا الملايين من أموال الضرائب لملاحقته قضائيا، مشددا أن أمريكا أصبحت فاشلة محكومة من الدولة العميقة، وأن وكالات إنفاذ القانون باتت أدوات في أيدي الحزب الديمقراطي، مردفا: "علينا الاختيار بين الدولة العميقة والديمقراطية".

وأوضح أن وسائل الإعلام الأميركية لم ترغب بنقل الحقائق بعد انتخابات 2020، مؤكدًا أن الحقيقة هي أنه متفوق باستطلاعات الرأي بفارق كبير في ولايات عدة.

اقرأ أيضا| ترامب: سأقف في 2024 أمام الإدارة الأميركية الحالية «الفاسدة»