الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أردوغان: سنعمل على خفض الأسعار.. وإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من التضخم وحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار، مردفًا: "سنركز على إمكانيات تركيا وسنجلب الاستثمارات ونضاعف الإنتاج والتصدير".

وأضاف في كلمة لشعبه، عقب الفوز بالانتخابات الرئاسية، أن دعاية المعارضة الانتخابية كانت فاشلة ولم تتمكن من النيل من ثقة الشعب، موضحا أن حزبه تعرض لكثير من الافتراءات.

وشدد في كلمته اليوم الثلاثاء، على أن إدارته لديها مسؤوليات كبيرة، متابعًا: "علينا تقييم السنوات الخمس القادمة بتحقيق مزيد من الإنجازات والاستثمارات".

وأوضح أردوغان أن تركيا رفعت مستوى التعاون مع الغرب على أساس المصالح المشتركة وساهمت باقتراح حلول لأزمة أوكرانيا، مشددا على أنه سينفذ جميع الاتفاقيات التي تصب في صالح تركيا، وأن الهدف إرساء الأمن والاستقرار من أوروبا إلى آسيا.

وبيّن الرئيس التركي أنه عقب الانتهاء من تشكيل الحكومة وعمل البرلمان سيعود لزياراته الخارجية، كما سيستقبل الزعماء في تركيا.

وأكد أن المنكوبين في مناطق الزلزال تعرضوا لإهانات بسبب خيارهم السياسي الأمر الذي لن ينسى أبدا، ووعد بإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في أسرع وقت، مشددا قوله: "هذا يشكل أولوية بالنسبة لنا".

يذكر أن تحالف رجب طيب أردوغان حصل على 323 مقعدا والمعارضة على 212 بالبرلمان.

اقرأ أيضًا | الرئيس التركي: الانتخابات كانت مصيرية لبلادنا وللعالم