الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الشركة المنشئة لـChatGpt يدعو الصين للمشاركة في وضع الأسس التنظيمية للذكاء الاصطناعي

سام ألتمان
سام ألتمان

قال سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، اليوم السبت، إن الصين يجب أن تلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل حواجز الحماية الخاصة بالذكاء الاصطناعي اللازمة لضمان سلامة الأنظمة التحويلية الجديدة.

القواعد التنظيمية للذكاء الاصطناعى

وأضاف ألتمان، الذي أطلقت شركته موجة ذكاء اصطناعي في الصين مع إطلاق ChatGPT العام الماضي، في مؤتمر في بكين عبر رابط فيديو: "أنه مع ظهور أنظمة الذكاء الاصطناعي القوية بشكل متزايد، لم تكن المخاطر على التعاون العالمي أكبر من أي وقت مضى".

وذكر أنه في كل من الصين ووادي السيليكون، تتدفق المواهب والاستثمارات إلى الذكاء الاصطناعي، وهو مجال إستراتيجي سيساعد في تحديد التنافس التكنولوجي المتعمق بين أكبر اقتصادين في العالم، حيث سلط التقدم في التكنولوجيا الناشئة الضوء أيضًا على التوترات في كيفية سعي الحكومات لتنظيم القطاع، وهو الأمر الذي قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إنه يتطلب إشرافًا أكبر من الدولة للتخفيف من مخاطر الأمن القومي.

وأوضح ألتمان للمشاركين في الحدث الذي استضافته أكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي، أن الصين تمتلم بعضًا من أفضل المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم، وبشكل أساسي، نظرًا للصعوبات في حل المواءمة لأنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة، فإن هذا يتطلب أفضل العقول من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا.. سعر الدولار في مصر اليوم السبت 10 يونيو 2023