الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سنوات قليلة على احتلال الصين للفضاء.. فما حقيقة ذلك؟

احتلال الصين للفضاء
احتلال الصين للفضاء

كشفت الصين عن خططها المستقبليه، في إرسال رواد فضاء إلى القمر وذلك مع قدوم عام 2030، بهدف تطوير التكنولوجيا لرحلات الفضاء، واكتشاف المزيد من العلم والمعلومات التي موجودة على القمر ولا نعرفها حتى الآن.

وجاء ذلك وفقًا لما ذكره لن لين شيتشيانغ مدير وكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA)، بموقع "وسيا اليوم" الأخباري.

وأكد لين على أن المهمة في إرسال رواد الفضاء ستركز على إتقان تكنولوجيا رحلات الفضاء، وتطوير نظام تبديل وإقامة قصيرة الأجل لرواد الفضاء.

وأكد شيتشيانغ مدير وكالة الفضاء الصينية، على أن الهبوط على سطح القمر كان ضمن الخطة المحددة للوصول للقمر بمجيء عام 2030، وأن رواد الفضاء الصينيين الذي جرى اختيارهم، سيجرون عمليات مشي على سطح القمر وجمع كافة العينات الموجوده به، وإجراء كل البحوث عليها.


ملفتا أن الصين تعمل على تطوير كافة الأجهزة اللازمة للكشف عن تلك العينات التي سيجمعها رواد الفضاء، وفي طريقهم لإرسال صاروخ من الجيل التالي للقيام بأول رحلة مع بداية عام 2027.

يذكر أن الصين كشفت عن هذه التطورات في ظل المنافسة القوية الموجودة بين الدول المختلفة، لإرسال رواد فضاء للقمر والمكوث عليه وجمع كافة العينات لإجراء تحاليل كافية عليها، ومن ضمن تلك الدول الولايات المتحدة حيث اعلنت عن إرسال رواد فضاء أمريكيين إلى القمر بحلول عام 2025.

وهناك حالة من القلل تثير على الأمن الدولي بشأن تلك الإنجازات التي حققتها الصين في الفضاء في السنوات الأخيرة، إلا أن الصين ردت على هذه المخاوف، بأنها الاستكشاف سيكون معقول وبشكل طبيعي ومخطط له ولا داعي للقلق.

اقرا ايضًا: متلازمة القلب المكسور.. وفاة ابن بعد ساعة من دفن والدته

موضوعات متعلقة