الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تهدد قطاع الهواتف الذكية.. أزمة جديدة بين الصين وأمريكا بسبب الرقائق الإلكترونية

الرقائق الإلكترونية
الرقائق الإلكترونية

قال جاد رعد، الباحث في الشؤون الآسيوية، إن المعارك التي تدور بين الصين وأمريكا أساسها الحقيقي الاقتصاد، موضحا أن الأزمة الجديدة بين البلدين بشأن الرقائق الإلكترونية التي إذا تعطل أو تدهور تصيب أهم القطاعات الأخرى مثل الحواسيب، والهواتف الذكية، والسيارات الكهربائية، وغيرها.

وأضاف الباحث في الشؤون الآسيوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح جديد"، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية": "نحن نعرف أنه خلال الزيارة الأخيرة منذ عدة أسابيع لرئيس كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد جرى عقد اتفاق في ذلك الوقت، وأنه في حال أن منعت الصين الشركة الأمريكية لصنع الرقائق، فكيف سترد كوريا حينها".

وتابع "رعد"، أن الإجراء الصيني أتى بعد ساعات من دخول اليابان في الحشد الأمريكي، للتضيق على الصين، موضحا أن الحسم ليس بمنتجات هذه الشركة، لأن هناك أكبر من ذلك في هذا المجال، فهناك أبحاث صينية روسية تحاول الوصول إلى أشباه الموصلات عبر صيغة جديدة مختلفة.

وأكمل أن هناك رجل أعمال ياباني أقفل شركته العاملة في هذا المجال منذ حوالي 10 أشهر، وقد انتقل إلى الصين، ومن المرجح أن يأسس شركة جديدة، وهي ليست خطوة ارتجالية، فهي مخطط لها.

اقرأ أيضًا: أوروبا تدخل السباق العالمي لصناعة الرقائق الإلكترونية