الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة المواد النووية تعلن بدء تصنيع الرقائق الإلكترونية

الرقائق الالكترونية_ ياندكس
الرقائق الالكترونية_ ياندكس

أعلنت هيئة المواد النووية بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، بدء صناعة الرقائق الإلكترونية من خام الكوارتز النقي، والتي تعد المرة الأولي بشأن الدخول في صناعة السيليكون النقي وصولًا إلى السيليكون الخاص بالخلايا الشمسية، وذلك في إطار تعزيز الصناعات الإلكترونية في مصر مواكبة مع التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا:الصحة: 10 ملايين مواطن حصلوا على خدمات طب الأسنان خلال 2022

وأفادت الهيئة في بيان، بأنها شاركت مع مجموعة كبيرة ومتخصصة، تم تكليفها بالعمل على إعداد دراسات وأبحاث تستهدف توطين التكنولوجيا، وذلك من أجل تصنيع الألواح "الفوتوفولطية"، فضًلا عن إدراج الصناعة في أشباه المواصلات والتي تتمثل في الرقائق الإلكترونية بدءًا من المادة الخام وحتى الانتهاء من القطعة.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تحذر: أمطار متوسطة ورعدية على هذه المناطق

ويذكر أن "الهيئة" كان لها دور مثمر وملحوظ في وضع استراتيجية تنمية شبه جزية سيناء والتي تندرج تحت "استراتيجية سلام"، بالإضافة إلى تقديم ملف يتضمن دراسة فنية واقتصادية لـ 4 مشروعات تنموية قومية.

وشاركت الهيئة أيضًا في وضع استراتيجية قومية موحدة للعلوم التكنولوجية والابتكار التي تختص برؤية مصر 2030، حيث إنها حققت نجاحا كبيرا في العديد من الإنجازات من خلال المساهمة الفاعلة في عدة مشروعات قومية فيما يخص دورها المهم في البرنامج النووي المصري السلمي.