الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 مليارات و300 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع كهرباء سوهاج

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن جهود الوزارة وشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعاييرالجودة.

وأضاف "شاكر"، في بيان اليوم، أن الوزارة تعمل على تقليل فترات انقطاع التيار ومواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

وأشار "شاكر"، إلى أنه في نطاق محافظة سوهاج ارتفع عدد المشتركين من 1,2 مليون مشترك إلى 1,7 مليون مشترك بنسبة تطور 37%، وارتفع الحمل الأقصى من 629 ميجاوات إلى 818 ميجا وات بنسبة تطور 30%.

واستكمل" شاكر"، أنه من أجل مجابهة الزيادة فى عدد المشتركين وزيادة الأحمال وتحسين جودة التغذية الكهربائية اتخذت الدولة عدة محاور لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء، مشيرا إلى أن تم تنفيذ عدة خطط ومشروعات بتنفيذ عدة خطط ومنها خطة طموحة، خطة ذاتية، إحلال هوائيات.

الخطة الطموحة

وأكد "ِشاكر"، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الطموحة بقطاع كهرباء سوهاج لتطويـر الشـبـكات من يوليو 2017 بتكلفة وقدرها 1,3 مليار جنيه، حيث بلغ قيمة ما تم تنفيذه للخطة الذاتية من يوليو 2014 حوالى 500 مليون جنيه.

ومن المستهدف خلال العام المالي 2022/2023 تنفيذ الخطة بمبلغ يصل إلى حوالى 100 مليون جنيه (تم التنفيذ بنسبة 68%حتى الآن).

اقرأ أيضًا: قيادة الجيش الثاني تنظم مؤتمرا بالتعاون مع محافظة الدقهلية لبحث أوجه التعاون المشترك