الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:53 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء: تطوير الشبكات في ”حياة كريمة” بتكلفة 66 مليار جنيه

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، لمناقشة بيان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أداء الحكومة، إن تكلفة تحسين وتطوير الشبكة الكهربائية فى تطوير قرى مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس السيسي، قد تصل إلى 66 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية تشمل51 مركزا بتكلفه تصل إلى 24 مليار جنيه.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل قرض المعاشات الميسر من 4 بنوك حكومية.. 500 ألف جنيه

وكان الوزير محمد شاكر، ألقى بيان أمام المجلس بجلسته التي عقدت مطلع فبراير2021، لمتابعة عمل الوزارة فى ضوء ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة.

 

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الاجتماع، أنه تم تكليف شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية بدراسة كافة الاحتياجات وإجراء الدراسات اللازمة لتحسين الشبكة الكهربائية.

 

وأشار الدكتور محمد شاكر، إلى أن التحدى الأكبر أمام الوزارة حاليا، ليس فقط فى توفير التمويل ولكن فى تنفيذ المستهدف خلال المدة التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسى بثلاث سنوات فقط.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم توفير مصدرين للتغذية الكهرباء لكل قرية لمواجهة أى انقطاعات فى التيار الكهربائى.

 

وتابع وزير الكهرباء، أنه زيادة الجهد الكهربائى لضمان تشغيل الأجهزة المنزلية فضلا عن تغيير المحولات وأعمدة الإنارة وغيرها.