الثلاثاء 17 مايو 2022 05:24 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

عاجل | وزير الكهرباء يعلن إصابته بفيروس كورونا

 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل المنزلي، وفق تصريحات صحفية، مساء اليوم.

وتعد هي المرة الأولى التي يعلن فيه وزير الكهرباء، إصابته بفيروس كورونا المستجد، ففي منتصف يونيو 2020، خلال أول موجة للجائحة، ترددت أنباء عن تعرض الوزير للإصابة بفيروس كورونا، لكنه نفى ذلك وقتها.

اقرأ أيضا: ”لم أتغيب عن العمل يوما واحدا”.. حقيقة إصابة وزير الكهرباء بفيروس كورونا

ووقتها، قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إنه يتابع عمله منذ صباح يوم الاثنين 15 يونيو2020، من الساعة الثامنة صباحا، من داخل مكتبه بديوان عام الوزارة في القاهرة.

ونفى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقتها، إصابته بفيروس المستجد، وما أثير من شائعات خلال الساعات القليلة الماضية تزعم إصابته بالفيروس، موضحا عدم صحة هذه الشائعة، لافتا إلى أنه بصحة جيدة حاليا، وأنه لم يتغيب أبدا عن أعمال الوزارة ولو ليوم واحد منذ أزمة كورونا التي تعانى منها مصر منذ مارس الماضي، كحال معظم دول العالم.

في وقت سابق، قال وزير الكهرباء إن تقليل سعر بيع الكهرباء للصناعة 10 قروش أمر يستدعي إعادة النظر، منوهًا إلى أن مشكلات التحصيل لن تنتهي وإنما هناك مجهودات تبذلها شركات التوزيع بعضها نجح في تحقيق خطوات ونتائج متميزة قائلًا: "لولا التحصيل مش هنعرف نصرف على مشروعاتنا والنفقات المطلوبة منا".

الدكتور محمد شاكر المرقبي، هو وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الحالي في حكومة مصطفى مدبولي، وشغل قبلها نفس المنصب في وزارة شريف إسماعيل ووزارتي إبراهيم محلب الأولى والثانية. قبل عمله كوزير شغل منصب أستاذ هندسة القوى الكهربائية في كلية الهندسة جامعة القاهرة وعدة مناصب هامة أخرى.

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إصابة وزير الكهرباء بكورونا الاقتصاد مصر
بنوووك