الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 16 ساعة.. مركبة الرائدين السعوديين تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

انطلاق الصاروخ
انطلاق الصاروخ

أفادت قناة العربية في خبر عاجل، بأن مركبة دراغون التي تحمل رائدي الفضاء السعوديين التحمت بمحطة الفضاء الدولية، بعد رحلة استغرقت أكثر من 16 ساعة.

ومنتصف ليل الأمس انطلق صاروخ "فالكون 9" للفضاء في مهمة تاريخية بمشاركة رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، وفق الإخبارية.

وتابع عملية إطلاق الصاروخ ملايين البشر حول العالم، وتصدر هشتاج نحو الفضاء و"السعودية إلى الفضاء" تويتر، وسط إشادة من الشعب السعودي بحرص ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان على النهوض بالمملكة في المجالات كافة.

وعقب الإقلاع مباشرة عبرت ريانة برناوي عن شكرها للقيادة السعودية، حيث قالت في فيديو نشرته الهيئة السعودية للفضاء "كل عبارات الشكر لقيادتنا على كل الدعم الذي لقيناه ونحن نعيش عصر التمكين والازدهار ونحن وصلنا عنان السماء"، فيما عبر علي القرني أيضا عن شكره لأهل المملكة وكل متابعي الرحلة وقال: "نعيش لحظات تاريخية واستمتعنا بلحظة الإطلاق وكل عبارات الشكر لخادم الحرمين وولي العهد على الدعم والتمكين لشباب وبنات الوطن".

وتهدف المهمة لإجراء 14 تجربة بحثية في الجاذبية الصغرى، وأكدت الهيئة السعودية للفضاء أن اكتمال مناورة الالتحام مع محطة الفضاء الدولية سيكون عند الساعة (٤:٢٤ م) .

وذكرت عبر حسابها الرسمي في تويتر أن فتح باب الكبسولة تحضيرا لنزول الرواد سيكون في تمام الساعة (٦:١٣م)، بينما تقام احتفالية استقبال الرواد في محطة الفضاء الدولية عند الساعة (٦:٤٥م).

وتؤكد أن المملكة العربية السعودية تجمع بين الهـوية الوطنـية وأولويات البحث والابتكار والتطور التكنولوجي لرؤية 2030، وفق تقاير إعلامية لصحف محلية.