الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دبلوماسي سابق: 1.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وعمان.. فيديو

التبادل التجاري بين مصر وعمان
التبادل التجاري بين مصر وعمان

قال منجي بدر، الوزير المفوض السابق بجامعة الدول العربية، إن العلاقات بين مصر وسلطة عمان تمتد في الزمن السحيق، موضحًا أن سفير عمان عند زيارته لمصر قال إن هذه العلاقات تعود إلى 3500 عام، منذ عهد الفراعنة، لافتا إلى أن هناك بعض الآثار للقدماء المصريين في عمان.

وأضاف الوزير المفوض السابق بجامعة الدول العربية، خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هذه أول زيارة للسلطان هيثم بن طارق لمصر، ولها دلالات عدة عقب القمة العربية، التي عقدت في جدة بالمملكة السعودية منذ عدة أيام"، موضحا أن 1.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وعمان العام الماضي.

وأوضح بدر، أن القمة العربية بدورتها الـ 32 في جدة أطلق عليها قمة التغيير، والتجديد، ولم الشمل، وتتكامل مع القمة السابقة التي عقدت في 1 يونيو 2022 بالجزائر، موضحا أن العلاقات بين المصرية العمانية تتميز بعمق ثقافي، وتاريجي، واقتصادي، إذ إن هناك أكثر من 380 ألف مصري بالسلطنة.

وبين أن تحويلات المصريين بالخارج بلغت نحو 650 مليون، والعمانيين في مصر بلغت 2.5 مليون دولار، لافتا إلى أن إجمالي الاستثمارات العمانية المتراكمة وصلت إلى 380 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: العلاقات المصرية العمانية... جذور تاريخية وتعاون مشترك