الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

1.7 مليون مقعد.. السعودية تفاجئ حجاج الموسم الجديد

موسم الحج والعمرة
موسم الحج والعمرة

تستعد المملكة العربية السعودية، لموسم الحج القادم بكافة الطرق، وذلك لتسهيل رحلة الحج علي زوار الحرمين الشريفين وبيت الله الحرام، دون أي عوائق أو صعوبات.

وتفقد هزاع بن فيصل الشريف وكيل أمين ‎العاصمة المقدسة، مجموعة من مراكز الخدمات بمشعر منى ومشعر مزدلفة ومقر الأمانة الرئيسي بمشعر ‎عرفات، مشددا على سرعة الانتهاء من الأعمال في المشاعر المقدسة وإنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن، وضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة لاستقبال ضيوف الرحمن وسط منظومة متكاملة من الخدمات.

وساهمت في توفير الوصول الآمن للحجاج في كافة القطاعات المختلفة سواء كانت جوية وبرية وبحرية وسكنية منذ وصولهم إلى المملكة ومرورهم بالمشاعر المقدسة إلى إتمام نسكهم والمغادرة إلى بلدانهم.

استعدادات الطيران السعودى لنقل الحجاج

وأكدت شركة مطارات القابضة على جاهزية الخطط التشغيلية لتنفيذ مرحلتي وصول ومغادرة الحجاج عبر نحو 7700 رحلة طيران خصص فيها ما يقارب 1.7 مليون مقعد لضيوف الرحمن، ستهبط في 6 مطارات من مطارات المملكة، وهم مطار الملك عبدالعزيز في جدة، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي بالإضافة لمطار الأمير عبدالمحسن الدولي في ينبع ومطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وأقدمت الهيئة العامة للطرق بمسح أكثر من 13 ألف كم من المنافذ الحدودية حتى المشاعر المقدسة، بجانب تنفيذ 9 آلاف كم من الحواجز الخرسانية والمعدنية، وتنفيذ الدهانات الأرضية بحوالي 600 كم، وإزالة أكثر من 40 ألف متر مكعب من الكثبان الرملية.

اقرأ أيضًا.. بيعذبوا الجمال.. سوق برقاش يتحول لساحة تعذيب للإبل (تفاصيل)