الطريق
الأحد 21 أبريل 2024 12:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياسي لـ «الطريق»: القمة العربية 32 تطرقت لكل الملفات وجاءت في وقت استثنائي

القمة العربية في جدة
القمة العربية في جدة

قال الدكتور محمد صالح الحربي، الخبير السياسي السعودي، إن القمة العربية الـ32 في جدة، شهدت اهتمامًا دوليا وزخما إعلاميا غير مسبوق.

وأضاف في تصريحات لصحيفة الطريق، أن القمة هذه المرة كانت مهتمة بالمجالات الحيوية، ما جعلها استثنائية من نوعها إذ جاء في مرحلة خطيرة يمر فيها العالم بتقلبات وأزمات لم يشهدها من قبل.

وأوضح عضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية، أن القمة تطرقت إلى كل الملفات وفيها الحرب الروسية الأوكرانية، وشاهد الجميع كلمة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وعرضا لـ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار إلى أن كلمات القادة في القمة العربية الـ 32، كانت مفعمة بالأمل والطموح، والتصريحات كانت ذات عمق وفكر استراتيجيين، وأكدت على ضرورة تكاتف جهود العرب، وطي صفحة الخلافات، وعدم التدخل الخارجي في الشأن العربي.

وشدد "الحربي" في تصريحاته لـ "الطريق" على أن المنطقة العربية هي الاقتصاد الخامس على مستوى العالم، وهي قوة لا يمكن الاستهانة بها، لذا لا بد أن نسابق الأحداث، لأننا لا نملك رفاهية الاختيار أو الوقت.

وأكد على ضرورة الإسراع في عملية الإصلاح الهيكلية للجامعة العربية، كما نادي بعض القادة بما يساهم في تطبيق القرارات العربية.

اقرأ أيضا| حقيقة مغادرة أمير قطر للقمة العربية قبل كلمة بشار الأسد