الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:16 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العاهل الأردني: الشعب السوري دفع ثمن أزمته غاليا.. ولابد من إنهائها بجهود عربية

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أنه حذر مرارا من استمرار الأزمة السورية دون حل، مشيرا إلى أن الشعب السوري دفع ثمنها غاليا وانعكست آثارها على جميع الدول العربية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي أمام القمة العربية: ضرورة الاعتماد على القدرات الذاتية لحل كل القضايا


وأعلن العاهل الأردني، في كلمته بالقمة العربية في دروتها الـ 32، المنعقدة اليوم الجمعة، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، عن ترحيبه بعودة سوريا إلى الجامعة العربية كخطوة مهمة للإسهام في جهود إنهاء الأزمة السورية، مؤكدا على أهمية تعزيز المسار السياسي الذي انطلق من اجتماع عمان وبنى على المبادرة الأردنية والجهود السعودية والعربية لإنهاء الأزمة ومعالجة تداعياتها الإنسانية والأمنية والسياسية لكي يعود اللاجئون إلى وطنهم.

كما أكد العاهل الأردني، دعمه للخطوات التي تقوم بها الحكومة العراقية بما يعيد للعراق دوره ومكانته ضمن محيطه العرب ويعزز استقراره وازدهاره وسيادته على أراضيه، معربا عن تطلعه للبناء على مؤتمري بغداد الأول والثاني في تعزيز التعاون الإقليمي مع العراق.

وتابع العاهل الأردني: أنه "لا مجال للتباطؤ في انتهاز الفرص التي أمامنا تحقيقا لمصالح بلدانا وشعوبنا"، مطالبا بتكثيف اللقاءات العربية الدورية وعلى أعلى المستويات لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة العربية وتوحيد جهودنا السياسية والأمنية".

موضوعات متعلقة