الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق للرئيس السيسي على عودة سوريا للجامعة العربية «فيديو»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأزمة السودانية تنذر إذا لم تتعاون الدول العربية في احتوائها، بصراع طويل وتبعات كارثية على السودان والمنطقة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي أمام القمة العربية: ضرورة الاعتماد على القدرات الذاتية لحل كل القضايا

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالقمة العربية الـ 32، المنعقدة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، أن الأزمات مستمرة في ليبيا واليمن، مشددا على ضرورة تفعيل التحرك العربي المشترك لتسوية تلك القضايا على نحو أكثر إلحاحا من أي وقت مضى.


وفي نفس السياق، أشار الرئيس السيسي، إلى أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية تعد بمثابة التفعيل العملي للدور العربي وبدء مسيرة عربية لتسوية الأزمة السورية استنادا إلى المرجعيات الدولية للحل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، مشيرا إلى أن الأمن القومي العربي جزء لا يتجزأ وحان الوقت لأخذ زمام المبادرة للحفاظ عليه بما في ذلك من خلال الخطوات المهمة التي بادرت بها الدول العربية في الفترة الماضية لضبط إيقاع العلاقات مع الأطراف الإقليمية غير العربية التي نتطلع منها لخطوات مماثلة وصادقة بما يسهم في تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر ستدعم بكل صدق وإخلاص جميع الجهود الحقيقية لتفعيل الدور العربي، إيمانا منها بأن المقاربات العربية المشتركة هي الوسيلة المثلى لمراعاة مصالح الدول العربية وتوفير الحماية الجماعية للشعوب العربية ودفع مسيرة التنمية خطوات كبيرة إلى الأمام.

وانطلقت أعمال القمة العربية الـ 32 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، بحضور رؤساء وملوك وزعماء العالم العربي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.