الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياسي: عودة سوريا للجامعة العربية يمثل انتصارا لوجهة النظر المصرية

الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الحضور المصري في الإطار العربي ليس فقط لصناعة أو التأثير على السياسات الإقليمية، ولكن مصر لديها رؤية واضحة لبناء الإقليم وعلاقاته مع دول الجوار والقوى الكبرى.

اقرأ أيضا: «رئيس الأمانة الفنية لـ«الحوار الوطني»: لدينا توافق في ملف العدالة الاجتماعية


وأضاف خلال لقاء خاص من جدة بالمملكة العربية السعودية، أجرته مع فضائية "إكسترا نيوز"، على هامش أعمال القمة العربية الـ32، اليوم الجمعة، أن مصر لديها وجهة نظر دافعت عنها بقوة وهي مسألة الحفاظ على الدولة الوطنية، مشيرا إلى أن لخطاب المصري خلال السنوات السابقة كان يتضمن مركزية هذا المفهوم.

وتابع مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الواقع الإقليمي أثبت من جديد وجهة النظر المصرية، مشيرا إلى أن استعادة سوريا لمقعدها بجامعة الدول العربية يمثل انتصارا لوجهة النظر المصرية، مشددا على أنه لا يجب التضحية بالدولة في مقابل أي تحولات داخلية.

وواصل مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه بعد 12 عاما من الأزمة السورية اكتشف العالم العربي أنه لا بديل عن الحفاظ على الدولة السورية وهذا يعتبر مؤشرا كاشفا عن التكاليف الضخمة التي دفعتها المنطقة العربية بسبب ما يعرف بأحداث الربيع العربي.