الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد القمة العربية بجدة

الرئيس يصل مقر انعقاد القمة العربية بجدة
الرئيس يصل مقر انعقاد القمة العربية بجدة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مقر انعقاد الدورة الـ32 للقمة العربية العادية «قمة التجديد والتغيير»، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمشاركة قادة الدول العربية ورؤساء الوفود.

ويترأس وفد مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، انطلاقا من حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمرارا لدورها فى تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك وتوحيد الصف لصالح الشعوب العربية جميعاً.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، قال في تصريحات، أمس الخميس، إن الرئيس سيؤكد خلال كلمته أهمية توحيد الصف العربي ورغبة مصر الصادقة في دعم مساعي تحقيق التكامل بين الدول العربية وجهودها وقدراتها وإمكاناتها لتسوية القضايا العربية بالتوازي مع المسار الدولي بشقه الجيوسياسي المتمثل في الأزمات الدولية، حيث تعاني مصر والمنطقة من التوتر والمنافسة بين الغرب من ناحية وروسيا والصين من ناحية أخرى، سواء كانت اقتصادية أو تكنولوجية أو سياسية أو عسكرية بما يخلق تهديدا لدول المنطقة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى مدينة جدة السعودية، أمس الخميس، وكان في استقباله الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً: السيسي يلتقي رئيس الوزراء اللبناني على هامش قمة جدة