الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:53 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هي ليلى عبد الغني؟.. جدة ممثلة شهيرة واعتبرتها ريهام عبد الغفور والدتها الثانية

فرقة رضا
فرقة رضا

تعد الفنانة ليلى عبد الغني من الأسماء التي تصدرت مؤشرات البحث الساعات الماضية، عقب وفاتها وتقديم الفنانين النعي لها، ولهذا بدأ عدد كبير من الجمهور يتساءل عن من هي الفنانة ليلى؟ وهل ممثلة أم مطربة؟ وما علاقتها بالفن،، كما فوجئ البعض أن ليلى عبد الغنى هي جدة ممثلة شابة شهيرة تألقت خلال السنوات الماضية بأكثر من عمل فني، وهي التي تلقت العزاء بها أثناء تشييع جثمانها ظهر أمس الخميس 18 مايو.

لذا ينشر موقع الطريق معلومات عنها فيما يلي:

ليلى عبد الغني ومعلومات عنها

  • ليلى عبد الغني السيد هي إحدى رائدات فرقة رضا الشهيرة حيث كانت لها العديد من الأعمال والمشاركات معهم
  • زوجة شقيق الفنان محمود رضا
  • الراحلة هي جدة الفنانة الشابة نور إيهاب

نور إيهاب

  • والدها هو المطرب الراحل عبد الغني السيد الذي قدم الكثير من الأعمال الغنائية مثل أغنية البيض الأمارة، على الحلوة والمرة، وقدم أغاني في أفلام مثل فيلم عريس من اسطنبول، وعم أمين، وقدم أيضًا في الإذاعة المصرية أكثر من 884 أغنية شهيرة.
  • اعتبرتها الفنانة ريهام عبد الغفور والدتها الثانية، بسبب صداقتها لابنتها الكبيرة حيث وصفتها بصديقة عمرها وهي والدة نور إيهاب

ريهام عبد الغفور

نقابة المهن التمثيلية تنعي ابنة عبد الغني السيد

نعت نقابة المهن التمثيلية، ابنة عبد الغني السيد في بيان إعلامي وقالت: "تنعى نقابة المهن التمثيلية؛ ببالغ الحزن والأسى السيدة ليلي عبدالغني السيد؛ من رواد فرقة رضا؛ وزوجة شقيق الفنان محمود رضا وحفيدتها الممثلة الشابة نور إيهاب، وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحلة؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون".

نعي نقابة المهن التمثيلية لابنة عبد الغني السيد

وفاة الفنانة ليلى عبدالغني

توفيت الفنانة ليلى عبدالغني صباح أمس الخميس الموافق 18 مايو الجاري، وشُيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة ودُفنت بمقابر السيدة نفيسة، بحضور أحفادها وأسرتها.

اقرأ أيضًا: بيومي فؤاد لـ «الطريق»: السبكي كاتبلي شيكات أصرفها على 3 سنين بـ 800 ألف جنيه بس