الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:12 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الليبي: «نأمل من السعودية الشقيقة لم الشمل العربي»

وجه رئيس مجلس الرئاسة الليبي محمد يونس المنفي، خالص الشكر والامتنان إلى خادم الحرميين الشريفيين الملك سليمان بن عبد العزيز وحكومة المملكة على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال منذ أن وضعت أقدمنا على هذه الأرض الطيبة المباركة، مهنئا خادم الشريفين على رئاسة القمة.

وقال محمد يونس، خلال القمة العربية المنعقدة بجدة، إنه يتقدم بالشكر والتقدير للرئيس عبد المجيد تبون، لما بذله من جهود دائبة ومميزة فترة الدورة السابقة، متابعا: "دواعي اعتزازنا بالأخوة العربية المتابعة الدائمة مع جامعة الدول العربية على مستوى القمة لمتابعة الأوضاع في ليبيا".

وأضاف الرئيس محمد يونس، أنه يطمح إلى دورا أوسع للجامعة العربية من خلال دعم جهود الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في تحقيق المصالحة الشاملة وإنجاز الاستحقاق الانتخابي لانتخابات برلمانية ورئاسية خلال العام الحالي 2023.

وأضاف يونس، أن في إطار الجهود المبذولة في استقرار الأمن يواصل المجلس الراسي بالبحث والتنسيق مع الأمم المتحدة في ليبيا لعمل لجنة 5+5 لتوحيد المؤسسة العسكرية، موضحا أنها ستسمر من الصعيد السياسي بالتعاون والتنسيق مع الأطراف المحلية وبعثة الأمم المتحدة.

وتابع: "السيادات والسادة في ليبيا ندعم كل الجهود الفردية والجماعية لتحقيق التضمن العربي وفي هذا الصدد نأمل من العربية السعودية الشقيقة في لم الشمل العربي الذي أدى إلى انعقاد القمة بكامل أعضائها".

اقرأ أيضا: بشار الأسد: اتطلع لتشكيل القمة بداية مرحلة جديدة للعمل العربي

موضوعات متعلقة