الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشار الأسد: أتطلع لتشكيل القمة بداية مرحلة جديدة للعمل العربي

بشار الأسد
بشار الأسد

أكد الرئيس السورى بشار الأسد، أن الدول العربية أمام فرصة تاريخية من أجل إعادة ترتيب شئونها بدون وجود لتدخل خارجي، مطالبا بضرورة تطوير ومراجعة الميثاق الخاص بالجامعة العربية والنظام الداخلي من أجل يتماشى مع متطلبات العصر.

وأوضح بشار الأسد، في كلمته أمام القمة العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، أنه ينبغي أن تقوم الدول العربية البحث عن العناوين الكبرى التي تمثل تهديد لمستقبل الأمة العربية وتتسبب في أزماتنا وذلك من أجل أن لا نغرق ونغرق الأجيال المقبلة في القيام بمعالجة النتائج ونتجاهل الأسباب التي أدت إليها.

واستطرد الرئيس السوري أن العناوين كثيرة وقد لا تتسع لها كلمات ولا تكفيها انعقاد قمم، لافتا إلي أنها لا تبدأ عند الجرائم الإسرائيلية المنبوذ عربياً في حق الشعب الفلسطيني المقاوم كما أنها لا تنفصل عن تحدي التنمية وذلك باعتباره أولوية رئيسية لمجتمعاتنا العربية النامية، مشددا على أن دور الجامعة العربية هو القيام بمناقشة القضايا المختلفة والقيام بمعالجتها ولكن من الضروري تطوير منظومة عمل الجامعة العربية.

وطالب الرئيس بشار الأسد بأن تكون القمة الحالية البداية من أجل مرحلة جديد للعمل العربي من أجل ضمان تحقيق السلام في المنطقة العربية والتنمية والازدهار.

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لتمويل مشروع النهوض بالوعي وتنمية المواطنة

موضوعات متعلقة