الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النقل» تكشف أهمية محور «السخنة - الدخيلة» لربط البحر الأحمر بالمتوسط.. فيديو

وزارة النقل توضح أهمية محور السخنة الدخيلة اللوجيستى لربط البحر الأحمر بالمتوسط
وزارة النقل توضح أهمية محور السخنة الدخيلة اللوجيستى لربط البحر الأحمر بالمتوسط

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن لمشروع إنشاء محور السخنة، الدخلية اللوجيستي المتكامل للحاويات للرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط أهمية كبيرة، مشيرا إلى أن جرى إنشاء عدة مشاريع بالمواني وشبكة القطار السريع، لخلق محور «لوجيستى».

وتابع خلال فيديو عبر الموقع الرسمية لوزارة النقل، أن المحور «لوجيستى»، يربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وأطلقت شركة «هاتشيسون الصينية»، عليه محور السخنة - الدخيلة اللوجيستى، مؤكدا أن الدولة المصرية تعكف على تحويل ميناء السخنة لميناء محوري، لزيادة حصة مصر من السوق العالمية لتجارة الترانزيت.

واستكمل وزير النقل، أن خدمة الصادرات المصرية والمساعدة في فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية، من خلال تشغيل خدمات ملاحية مباشرة وزيادة القدرة على منافسة الدول ذات المنتجات والصناعات المثيلة، عبر تطوير حلول متكاملة للنقل والتداول بين محطات الحاويات البحرية ومحطات السكك الحديدية وخدمات النقل متعدد الوسائط.

وكشف وزير النقل، عن أهمية التوقيع المبدئي الذي تم إبرامه مؤخرا، لمشروعي إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل وصيانة محطة للحاويات بميناء السخنة وإنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات برصيف 100 بالدخيلة هو أحد الخطوات الهامة لمشروع إنشاء محور السخنة / الدخيلة اللوجيستي.

اقرأ أيضا: سفير إيطاليا بالقاهرة: منتجات مصنع الكوارتز ستصل للأسواق العالمية