الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:08 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النقل» توجه عدة تعليمات بشأن المزلقانات غير الشرعية

وزارة النقل
وزارة النقل

طبقًا لقواعد التوعية التي تتابعها وزارة النقل بشكل مستمر، والتي تستهدف الحفاظ على أرواح المواطنين، وتجنبًا لوقوع حوادث كثيفة، حيث أن هناك مجموعة من المواطنين يقومون ببعض أعمال مسيئة.

ناشدت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، المواطنين بضرورة الالتزام بـ"المزلقانات" الشرعية التي دشنتها الوزارة من أجل الحفاظ على أروحهم، يأتي ذلك في إطار حلمة "سلامتك تهمنا"، مشدد على عدم السير عكس الاتجاه اثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى ازهاق الكثير الارواح وتعطيل مسير القطارات.

اقرأ أيضًا: «شخصية ثرية ويحب بلده».. رئيس الشيوخ ينعى المستشار عبد الله عصر

طالبت "الوزارة"، عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل "فيسبوك"، المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي أعلنتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فضًلا عن ضرورة الالتزام بالعبور بعد فتح "المزلقان"، ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان او السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى ازهاق الارواح وتعطيل مسير القطارات.

اقرأ أيضًا: حالات تلجأ فيها لعمل منظار المعدة؟.. «الصحة» تجيب

من ناحية أخرى.. يأتي ذلك إطار الحملة الموسعة التي أطلقتها "وزارة النقل" تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، وذلك لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.