الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:32 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة فتاة خلال بث مباشر أثناء توثيق محاولاتها لفقدان الوزن

الفتاة خلال البث المباشر_مصدر الصورة_CNN
الفتاة خلال البث المباشر_مصدر الصورة_CNN

توفيت إحدى الفتيات في الصين خلال قيامها بتوثيق لحظات محاولاتها لخسارة الوزن التي كانت تعاني منه من خلال إجراء بث مباشرة لها، وذلك ضمن محاولاتها لإنقاص 100 كيلوجرام من وزنها.

وكانت إحدى منشئي المحتوى الصينية على وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت تحاول إنقاص أكثر من نصف وزن جسمها كمصدر إلهام لأتباعها قد ماتت أثناء حضورها معسكرا مكثفا لفقدان الوزن، وفقا لشبكة CNN الإخبارية.

وتوفيت الفتاة الصينية في شمال غرب الصين، وتسببت الحادث في إثارة حالة من الجدل حول كيفية تنظيم صناعة منشئ المحتوى، ودفعت وفاة الفتاة البالغة من العمر 21 عاما، والتي أعلنت وسائل إعلام صينية أن اسمها Cuihua.

وعقب وفاتها حذرت وسائل إعلام صينية من مخاطر السلامة التي تنطوي عليها معسكرات إنقاص الوزن وتجدد المخاوف بشأن الضغوط التي تتعرض لها النساء للتوافق مع معايير الجمال السائدة.

وأشارت الصحيفة إلى Cuihua كانت توثق رحلتها لفقدان الوزن لعشرات الآلاف من متابعيها على تطبيق Douyin، وهو النسخة الصينية من تيك توك، في محاولة لتشجيعهم في معاركهم ضد السمنة.

ونشرت الفتاة في وقت سابق من الحادث عدة مقاطع فيديو لنفسها وهي تخضع لتدريبات مكثفة، وقالت إنها كانت تزن 156 كيلوجراما، وكانت تحاول خسارة 100 كيلوجرام، كما تمت مشاركة مقاطع الفيديو المنشورة على حساب الفتاة التي تظهر ركضها ورفع الأثقال بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت إذاعة الصين الوطنية أن الفتاة التي تم تحديدها باسم عائلتها، انضمت إلى العديد من معسكرات إنقاص الوزن في مدن مختلفة في محاولة منها للوصول إلى هدفها، وفقدت أكثر من 27 كيلوجرام خلال الشهرين الماضيين قبل وفاتها.

اقرأ أيضًا: على عكس الشائع.. دراسة تكشف أهمية البطاطس في إنقاص الوزن