الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج أمام محكمة الأسرة يطالب بتخفيض النفقة: مش لاقي آكل

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

«كنت زمان معايا فلوس كتير ومقتدر ماليا، لكن دلوقتي وبعد الظروف الاقتصادية، مبقتش لاقي آكل»، كلمات صرخ بها الزوج أمام محكمة الأسرة بالمعادي، بعدما حكمت محكمة الأسرة لصالح زوجته بمبالغ مالية هائلة لا يقدر على دفعها.

محكمة الأسرة

البداية كانت بدخول زوج ثري يدعى «ا.ط»، وقد شارف على الأربعين من عمره، يمتلك العديد من الشركات والفروع التجارية الرائجة، ولكن حال الفقر والوضع الاقتصادي دونه ودون ماله، ولم يعد يملك أي شيء، ولكن زوجته قد استغلت طيبته لتحصل على حكم بالنفقة كبير جدا، بعدما قدمت مستندات مزورة لدخله المادي.

وتابع الزوج: « اتجوزت بنت الجيران، يمكن كانت جوازة صالونات بس عشقتها واتملكت كل حاجة جوايا، خلفت منها 4 بنات كانوا نور عيني اللي كنت بشوف بيهم، عشت عشر سنين حياتي كانت جميلة جدا، ويمكن حسدت نفسي عشان جت أزمة كورونا ومن بعدها حياتي ادمرت»، ليضيف الزوج بأنه خسر الكثير من ماله، وباع الكثير من شركاته، وأصبح لا يملك قوت يومه، ولكن الزوجة لم تحتمل تلك الأزمات وطلبت الانفصال.

انفصل الزوجان، ولكن الزوجة ذهبت لمحكمة الأسرة ورفعت عدة قضايا نفقة، ليتم الحكم لها بالكثير من النفقة، ولكن الزوج صرخ بأنه لا يستطيع دفع كل تلك النفقة، لتحاول الزوجة خداعه بكل الطرق وتقديم المزيد من المستندات المزورة لتحصل على المزيد من النفقة، وبالفعل استجابت المحكمة وقد حكمت لصالح الزوجة بمبلغ نفقة مضاعف وخيالي، وأصبح الحكم نهائيا.

وقال المحامي أيمن محفوظ دفاع الزوج أنه استأنف على الحكم وقدم التماس لهيئة المحكمة باعاده النظر في الحكم، لإثبات غش الزوجة والذي أثر على الحكم من مستندات تثبت أن الزوج كان ثريا فيما سبق، أما حاله الآن في الحقيقه معدم، وإلى أن يتم تدوال الالتماس، سيظل الزوج مهددا بالحبس أو سداد نفقة بمبلغ كبير ليس في مقدوره.

اقرأ أيضا: استخدم زوجته طعما.. حكاية ذبح خفير وتقطيعه 6 أجزاء بساطور صديقه في ميت عقبة