الأربعاء 27 سبتمبر 2023 04:16 صـ 12 ربيع أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةم. مدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
رئيس مجلس الإدارةم. مدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد عبد الجليل

كاب فيردي يتأهل لنهائي أمم إفريقيا لكرة اليد لأول مرة في تاريخه

منتخب كاب فيردي
منتخب كاب فيردي

حسم منتخب كاب فيردي الأول لكرة اليد رجال، أول بطاقة لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة الحالية، وحتى يوم 18 يوليو الجاري.

وحقق منتخب كاب فيردي المفاجأة بعدما أقصى نظيره المغربي، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022، بنتيجة 23-18.

وتأهل كاب فيردي لأول مرة في تاريخه لنهائي البطولة الإفريقية، ليصبح على موعد مع التاريخ، وينتظر الفائز من مباراة مصر وتونس، التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وكان منتخب كاب فيردي قد تأهل من دور المجموعات كثاني مجموعته الثالثة، بعد تلقى هزيمة وحيدة أمام تونس، وحقق فوز على نيجيريا.

وفي دور ربع النهائي، حقق المفاجأة الأولى له في البطولة وأقصى منتخب أنجولا، قبل أن يواصل مفاجآته اليوم بإقصاء أسود أطلس من البطولة.

اقرأ أيضًا: تألق فرعوني باللقاء الأخير.. أرقام من مواجهات مصر وتونس في أمم إفريقيا لكرة اليد

وتقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي في تمام التاسعة مساء اليوم، حيث يلتقي المنتخب المصري بنظيره التونسي، على صالة حسن مصطفى، لحجز البطاقة الثانية للمباراة النهائية.

وتعد مباراة مصر وتونس بين المنتخبين الأكثر تحقيقًا للقب، بمجموع 17 لقبًا من أصل 24 نسخة للبطولة، بينما تحتكى الجزائر الـ7 نسخ المتبقية، والتي ودعت البطولة بالأمس لحساب الفراعنة.