جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:56 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

بسبب ماليك إيفونا.. فيفا يعاقب الصفاقسي التونسي بغرامة وحرمان من القيد

ماليك إيفونا
ماليك إيفونا

كشفت تقارير صحفية تونسية، مساء اليوم السبت، تعرض نادي الصفاقسي الرياضي التونسي، لعقوبة قوية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب لاعبهم السابق الجابوني ماليك إيفونا، نجم أسوان الحالي.

وأكدت إذاعة "موازييك" التونسية، إن غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أصدرت قرارًا بتاريخ 11 يوليو الجاري ضد النادي التونسي، يفيد بتوقيع عقوبة ضد النادي التونسي، على إثر فسخه للعقد المبرم بينهم وبين الجابوني ماليك إيفونا، مما أعتبره فيفا أمر "تعسفي" ضد اللاعب.

وأقر فيفا بإلزام الصفاقسي بدفع مبلغ 54 ألف دولار كمستحقات متأخرة للاعب، بالإضافة لـ72 ألف دولار كغرامة فسخ تعسفي للعقد المبرم بينهم، بالإضافة إلى مصاريف أخرى تشمل الإقامة والتنقل، مع فوائد سنوية تقدر بـ5%.

مع حرمان النادي من القيد لمدة 3 فترات مقبلة.

اقرأ أيضًَا: إيفونا: إفريقيا تحتاج إلى 5 أندية مثل الأهلي ليكون لها شأن كبير

وكان الجابوني قد انضم لصفوف الصفاقسي التونسي في موسم 2020، وتعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته رفقة فريقه التونسي.

وخلال مدة علاج اللاعب، قام النادي التونسي بفسخ التعاقد، ليواجه اللاعب فترة من التخبط في مسيره الرياضية، قبل أن ينضم في فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى نادي أسوان الصاعد للدوري المصري الممتاز في نسخته المقبلة 2022-2023.

اقرأ أيضًا: أسوان يضم الجابوني ماليك إيفونا