الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيفونا: إفريقيا تحتاج إلى 5 أندية مثل الأهلي ليكون لها شأن كبير

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أشاد الدولي الجابوني ماليك إيفونا، لاعب نادي الصفاقسي الرياضي التونسي الحالي، ونجم الأهلي السابق، بجماهير القلعة الحمراء وإدارتها ولاعبيها، متمنيًا أن تحصل القارة الإفريقية على 5 أندية مثل الأهلي وسوف يكون لها شأن كبير.

وخاض إيفونا نقاش مع إعلامية إفريقية، أعربت عن دهشتها من تصريحات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الأخيرة، والتي أعلن فيها عن اشتياقه للمعيشة في جنوب إفريقيا لأنه لا يحصل على مساحته الشخصية في مصر، بسبب ملاحقة الجماهير له طوال اليوم.

وقال إيفونا ردًا على تلك التصريحات: "نعم، هذا صحيح، لقد لعبت مع الأهلي من قبل، إنه أمر لا يصدق، إنه لا يمكنك الذهاب إلى أي مكان وأنت لاعب في الأهلي، هذا الجمهور مذهل لأنه يعيش كرة القدم، معجبين مجانين يعشقون كرة القدم ولاعبيهم".

وأضاف نجم الأهلي السابق: "نعم نحن بحاجة لأندية أخرى مثل هذا، بمجرد أن يكون هناك 5 من هذا القبيل، سيكون لكرة القدم الأفريقية قوة وأهمية أكبر".

اقرأ ايضًا: اليوم | الأهلي يختتم استعدادته لمواجهة فيتا كلوب بدوري أبطال إفريقيا

وكان ماليك إيفونا قد سبق له اللعب للنادي الأهلي، في موسم 2016، حيث تألق ضمن صفوف الأحمر، قبل أن يرحل للاحتراف في الدوري الصيني بصفقة قياسية في عهد محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي السابق.