الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجامعات الخاصة»: اختبارات القبول تم إلغاؤها منذ العام الماضي.. فيديو

الجامعات الخاصة
الجامعات الخاصة

أكد الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن اختبارات القبول تم إلغاؤها منذ العام الماضي بشأن الجامعات الخاص، إلى جانب ما تم تطبيقه العام الماضي سوف يطبق هذا العام من قواعد وشروط للتقديم.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. جلسة مباحثات ثنائية لولي العهد والرئيس الأمريكي في قصر السلام

وتابع الأمين العام للجامعات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك استمرار لاختبارات قدرات بشأن الجامعات التي لها اتفاقيات دولية بجامعات خارجية، فضًلا عن أن الاتفاقيات تنص على تأدية الطلاب لامتحانات اللغة الإنجليزية قبل الالتحاق، بالإضافة إلى بعض الكليات من الفنون التطبيقية والفنون الجميلة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأضاف الدكتور "الغر" أن الطلاب الملتحقين بالجامعات هم من أدوا امتحانات القدرات فقط، موضحًا أن، حيث أن امتحانات القدرات تحتبر قدرة الطالب في مجال معين، وبالتالي معرفة إمكانيات الطالب إذا كان مؤهل أم لا.

وواصل "حلمي" أن امتحان القبول يتمثل في قبول الطالب في هذه الكلية من عدمه، مثل الفنون التطبيقية والفنون الجميلة، مشيرا إلى أن نتيجة اتفاقيات بعض الكليات المصرية مع نظيرتها البريطانية تؤكد على استقبال طلاب على درجة معينة من اللغة الإنجليزية.