الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عسكري بريطاني: نمتلك أدلة لتورط إيران في مخططات للحوثيين.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد جيمس هيبي، وزير القوات المسلحة البريطاني، أن بلاده احتجزت سفينة حربية محملة بأسلحة قادمة من إيران في طريقها إلى الحوثيين في اليمن، إلى جانب أن هناك حالة من القلق بشأن تدفق الأسلحة إلى الحوثيين، وبالتالي تلتزم بريطانيا بهذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: بيطري قنا: طاقم طبي مميز للكشف على اللحوم والذبائح.. فيديو

وأشار وزير القوات المسلحة البريطاني، في حوار خاص لـ"سكاي نيوز عربية" ببرنامج "مع جيزيل"، إلى أن بلاده ستقدم هذه الأدلة إلى الأمم المتحدة من أجل فتح تحقيق في مصدرها والغرض من استخدامها، فضًلا عن أننا لدينا سفينة متمركز في دولة البحرين، وهذه السفينة تعمل في مضيق "هرمز".

اقرأ أيضًا: الزراعة: التغيرات المناخية أكبر من الأزمة الروسية الأوكرانية.. فيديو

وأوضح "هيبي" أن السفينة تستهدف ضمان حرية التنقل في المضيق، بالإضافة إلى حماية السفن التجارية التي تتنقل من هجمات محتملة من الحوثيين، منوهًا إلى أن السفينة لها عمل إضافي يتضمن مراقبة بحر عمان، وبالتالي تعمل على التأكد من السفن الصغيرة والتي تعمل أيضًا تحت أعلم دول ما.

وتابع "جيمس" أن السفينة تعمل على التأكد من البضائع التي يتم نقلها عبر المضيق، بالإضافة إلى تمكنها من ضبط عدد كبير من المعدات العسكرية والأسلحة والتي تمكن من تحليلها، مبينًا أننا نمتلك أدلة أخرى بتورط إيران في مخططات أخرى للحوثيين، أيضًا ضد دول مجاورة لليمن.