الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التأمين الصحي: المنظومة حلم للمصريين وتطبق بتوجيهات الرئيس السيسي.. فيديو

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

أكد محمد العقاد، مدير إدارة الرعاية الثانوية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الدولة المصرية بذلت مجهودًا كبيرة يصل إلى إنجاز في إطار تطوير منظومة التأمين الصحي الشامل، إلى جانب أن التطوير شمل محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والخدمة الطبية التي يحصل عليها المواطن.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. رئيس الوزراء يتابع مشروعات «حياة كريمة» في البحيرة

وأضاف مدير إدارة الرعاية الثانوية، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هناك استعدادا لتجهيز مستشفيات المراكز الصحية، حيث إنه سوف تنضم الفترة القادمة للمنظومة، فضًلا عن أن هناك توجيهات بزياد تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وذلك في إطار التطوير الشامل.

اقرأ أيضًا: استشاري: ملامسة الطفل جسد الأم فور الولادة يخفف الآلام ويزيد إدرار اللبن

وأشار "العقاد" إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تمثل حلم لكل المصريين، مما يؤدي إلى ضم الآلاف المواطنين في عدد من المحافظات التي تم تدشين المنظومة بها، وبالتالي سيتم إدراج نسبة كبيرة من جميع الفئات، مردفًا أن المشروع يستهدف ضم الملايين من المواطنين، وسيكون هناك استفادة كبيرة من ناحية الكشف والعلاج أيضًا.

اقرأ أيضًا: شديد الحرارة وخطر للمصطافين.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم «فيديو»

وأوضح "محمد" أن فكرة المشروع تأتي في إطار ترتيبات شديدة من أجل بدء عمل المنظومة وتسير بشكل منتظم، وذلك من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن التأمين الصحي الشامل كان حلم الرئيس السيسي من أجل الاهتمام البالغ بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وبالتالي كانت النتفيذ على قدم وساق من أجل الخروج بشكل لائق بالمنظومة الصحية في مصر.

ونوه مدير إدارة الرعاية الثانوية إلى أن بداية المشروع كان في محافظة بورسعيد، وذلك من خلال ضم المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات للتطوير، والتطوير يستهدف إعادة الإعمار والبناء وضخ أجهزة طبيبة حديثة، مبينًا أن النظام القديم كان يمثل عبء على المواطن من حيث الإجراءات والكشف والعلاج.

ولفت "العقاد" إلى أن تحسين منظومة الخدمات للمواطن، جاء بتشكيل 3 هيئات تتمثل في تقديم الخدمة الطبية وهي الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومسئولية تمويل الخدمات الطبية وهي هيئة التأمين الصحي الشامل، متابعًا أن الهيئة الثالثة أهم الهيئات الثلاثة وهي هيئة الاعتماد والرقابة والمسئولة عن تسجيل واعتماد المنشئات الطبية داخل المحافظات المنضمة للمنظومة.