الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تبدأ من اليوم.. ننشر تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات وحصص التموين

زيادة المرتبات
زيادة المرتبات

تبدأ الحكومة اليوم وخلال شهر أغسطس الجاري، في تطبيق قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحماية الاجتماعية، والتي أصدرها الأسبوع الماضي، لدعم المواطنين خاصة محدودي الدخل في مواجهة موجة التضخم وارتفاع الأسعار.

وكان قد وجه الرئيس السيسي، الثلاثاء الماضي، بصرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر، بتكلفة إجمالية مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهرى أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًا.

اقرأ أيضا | بعد توجيهاته بتطوير معهد ناصر.. نشطاء: «جمايلك كترت يا ريس»

كما وجه الرئيس بتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، بواقع مليوني كرتونة شهريا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

هذا بالإضافة إلى زيادة الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة»، بضم مليون أسرة إضافية، ليصبح حجم المستفيدين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

زيادة المرتبات

وتنفيذا لما وجه به الرئيس السيسي، سيتم منح زيادة استثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًا.

وتضمن جدول زيادة المرتبات 2022، رفع الحد الأدنى للأجور بعد قرار مجلس الوزراء رقم 1455 لسنة 2021 من 2400 جنيه إلى 2700 جنيه، بحيث لا يقل الحد الأدنى للأجور عن 2700 جنيه للدرجة السادسة.

زيادة المعاشات

ومن المقرر أيضا أن يتم زيادة المعاشات، حيث سيكون أصحاب المعاشات هم أكبر المستفيدين من الزيادة، التي ستطبق على من يحصلون على معاش شهرى أقل من 2500 جنيه.

ووفقا لزيادة المعاشات الأخيرة، التي تم إقرارها أبريل الماضي، فمن يتقاضى 1000 جنيه معاش، سيكون معاشه بعد الزيادة 1130 جنيها، ومن يتقاضى 2000 جنيه سيحصل على معاش بمبلغ 2260 جنيها، وهؤلاء هم المستهدفين من الزيادة الاستثنائية التي وجه بها الرئيس.

زيادة التموين

ستشهد بطاقات التموين هي الآخرى، زيادة خلال الشهر الجاري، وذلك للفئات الأكثر احتياجًا ولمدة 6 أشهر، والتي تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيها للبطاقة التموينية.

ووفقا لتصريحات وزير التموين علي المصيلحي، فإن الزيادة تبلغ 100 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرتان، وتبلغ قيمة الزيادة 300 جنيها للبطاقة المسجل بها أكثر من 3 أسر، وذلك لمدة 6 أشهر.

موضوعات متعلقة