الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فرص ذهبية.. برلماني يطالب بترويج مدينة العلمين الجديدة عالميا

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن الحكومة المصرية خططت لتأسيس 38 مدينة ذكية جديدة في جميع أنحاء البلاد كجزءا من استراتيجية تطوير البنية التحتية طويلة المدى، مشيرا إلى أن هذه المدن الذكية – مدن الجيل الرابع – ستبنى على مساحة تبلغ 530 ألف فدان على مستوى البلاد، وستنجح في توفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة و3 ملايين فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع عند اكتمالها أن تجتذب 30 مليون نسمة.

وأضاف "محسب" في بيان له، أن مصر رؤية طموحة لمصر 2030، ووجود مدن الجيل الرابع أو المدن الذكية سيساهم في تحقيق هذه الرؤية، لاعتمادها على إدخال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بطريقة تتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، مؤكدا أن هذه المدن تمنح فرص ذهبية للمستثمرين.

اقرأ أيضا | تبدأ من اليوم.. ننشر تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات وحصص التموين

وأشار "محسب"، إلى أنه من أكبر مشروعات المدن الذكية العاصمة الإدارية الجديدة، العلمين الجديدة، الجلالة، المنصورة الجديدة، وسفنكس الجديدة، موضحا أن العمل اكتمل بنسبة 95% لتلك المدن حتى الآن، كما يجري وضع الخطط الاستراتيجية لـ 17 مدينة جديدة أخرى، مثل السويس الجديدة، ومدينة رشيد الجديدة، وبني مزار الجديدة.

مدينة العلمين الجديدة

وتابع أن العلمين الجديدة من المدن الجاذبة للاستثمارات في مصر خلال السنوات الأخيرة، بسبب موقعها المميز ومساحتها الكبيرة، لافتا إلى أنه تم تصميمها بشكل ذكي لتقدم العديد من المشروعات الخدمية والترفيهية والسكنية، متوقعا أن تنجح المدينة الذكية في جذب استثمارات بمليارات الجنيهات من جميع أنحاء العالم، خاصة أنها تقدم الدولة من خلالها فرص متنوعة لتشجيع المستثمرين من خلال طرح عدد كبير من الأراضي والوحدات السكنية والتجارية للبيع بأسعار مناسبة للشباب وصغار المستثمرين.

وأردف: "المدينة تضم أيضا العديد من الفنادق العالمية الفاخرة على مساحة 296 فدانًا، الأمر الذي يشجع السياحة في هذه المدينة الواعدة التي تمتع بشواطئ رائعة، بالإضافة المنطقة التاريخية والأثرية التي تضم مقابر العلمين، بالإضافة إلى توافر كافة المرافق الخدمية والمؤسسات التعليمية للمراحل المختلفة مثل جامعة العلمين الدولية الجديدة والمدارس الدولية، وأيضًا المركز الطبي العالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي المُقام على مساحة 45 فدانًا، كذلك المرافق الترفيهية والتي تعد من عوامل الجذب الأساسية بالمدينة حديقة السنترال بارك والبحيرات الصناعية والمراكز التجارية وغيرها من الأماكن الجاذبة للاستثمار".

وشدد "محسب"، على أهمية الترويج لهذه المدينة عالميا لتعريف المستثمرين في كل دول العالم بالفرص الذهبية التي تتيحها هذه المدينة الواعدة، مطالبا أيضا بعقد عدد من الفاعليات والمؤتمرات الدولية فيها، ضمن حملة الترويج.