الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حمدي بلاط من جلسة أبناء مصر النقاشية: القائمة المطلقة حرمت حزب المستقلين الجدد من دخول 80 نائبًا للبرلمان

 المهندس حمدي بلاط
المهندس حمدي بلاط

قال المهندس حمدي بلاط، نائب رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحزب أعد أجندته استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني، وكان لدينا بعض الملاحظات في الشق السياسي ومنها الاعتراض على مشاركة الأحزاب الدينية.

حزب المستقلين الجدد يرفض القائمة المطلقة

وأضاف بلاط خلال كلمته بالجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني، والتي ينظمها حزب أبناء مصر، أن الحزب يرفض أيضا القائمة المطلقة التي حرمت حزب المستقلين الجدد من دخول 80 نائب من الحزب البرلمان، مطالبا بضرورة تقليص الأحزاب غير الفعالة ودعم الدولة للأحزاب الفعالة.

وتابع نائب، أن الحزب يرفض أخذ أموال من المواطن لصالح المشروعات القومية، ولدينا تحفظ على أداء البرلمان وموافقته على فرض الضرائب على المواطنين رغم أنه حصن رواتب ومكافآت أعضائه.

بدء الجلسة النقاشية لأحزاب الحوار الوطني

وبدأت منذ قليل، الجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني، والتي ينظمها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس حزب، استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني، وذلك بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية وعلى رأسهم الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد والمهندس حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، وأمين عام حزب العدل عبدالعزيز الشناوي ومعتز الشناوي المتحدث باسم الحزب وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

3 جلسات حتى الآن لمجلس أمناء الحوار الوطني

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، 3 جلسات حتى الآن، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور 17 عضوًا من أعضاء المجلس، بالإضافة إلى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وذلك لمناقشة أولويات العمل الوطني وفقًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه بالارتقاء بدخل الطبيب وتعديل منظومة التكليف بالكامل

موضوعات متعلقة