الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل: مواني مصر مش للبيع ونحتفظ بملكية البنية الأساسية كاملة

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك خطة موضوعة من الدولة المصرية لتطوير كافة الطرق والموانئ المصرية، لافتًا إلى أن هناك خطة أيضًا من الدولة لربط القطار السريع من السخنة- مطروح- وحتى السودان، في إنجاز هو الأول من نوعه لشبكة السكك الحديدية.

مصر لا يمكن أن تفرط في موانيها

وأضاف الوزير، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي والذي عقد بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن عندما قامت الوزارة بوضع خطة المشروع القومي للطرق تم مراعاة ربط مناطق الإنتاج بمناطق التصدير بالمناطق السكنية.

وأكد وزير النقل، أن الدولة المصرية لا يمكن أن تفرط في موانيها لأحد سواء بالبيع أو التمليك، مشيرًا إلى أن المشرفين على كافة أنواع المشاريع الخاصة بالبنية الأساسية للموانئ هم استشاريين مصريين، وشركات مصرية، ومصرتمتلك بحقوق البنية الأساسية كاملة.

مشروع محور السخنة - الدخيلة

وأضاف الفريق كامل الوزير، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم توقيع العقد النهائي لمشروع محور السخنة - الدخيلة اللوجستي للحاويات، للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، كما سيتم تطوير 15 ميناء في مصر في ذات الوقت.

اقرأ أيضًا: بيان عاجل من «الأطباء »بشأن التعدي على 4 أفراد أمن وطبيب أثناء تأدية عملهم بحلوان

رؤية الرئيس لتحويل مصر لمراكز من مراكز التجارة العالمية

وأوضح وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه نية وهدف لجعل الدولة المصرية مركزًا من مراكز التجارة العالمية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعمل دائمًا على تطوير كافة القطاعات بالدولة ومنها قطاع النقل.

اقرأ أيضًا: سقوط الموقع.. أبرز المشاكل التي واجهت الطلاب في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

تخفيض الحد الأدنى لرأس مال شركات الشخص الواحد ليصبح 1000 جنيه

وفي سياق آخر، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه صباح اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة على تخفيض الحد الأدنى لرأس مال شركات الشخص الواحد ليصبح 1000 جنيه بعدما كان 50 ألف جنيه، كما أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي موافقته على مجموعة من القرارات التي تخص تيسير بيئة الأعمال، وتوفير تسهيلات جيدة للمستثمرين.

موضوعات متعلقة