الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية على طاولة الحكومة

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قدمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم الخميس، بمقر المجلس بمدينة العلمين الجديدة عرضا تناول تفعيل الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

ترشيد استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام

واستعرضت وزيرة البيئة خلال الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذا للتكليفات الصادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمتعلقة بوضع ضوابط هادفه للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، مشيرة إلى أنه جرى الانتهاء إعداد استراتيجية إرشادية للعمل على ترشيد استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وذلك بدعم من هيئة المعونة اليابانية.

تخفيض التأثير السلبي للاستهلاك الكبير للأكياس البلاستيكية

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الاستراتيجية الوطنية تستهدف العمل على تخفيض التأثير السلبي للاستهلاك الكبير للأكياس البلاستيكية، والأضرار التي تقع على الصحة والبيئة والاقتصاد والمجتمع، وذلك عبر القيام بتفيذ عدد من الإجراءات، أبرزها:

- وضع حد أدنى لسمك الكيس البلاستيك.

- حظر التوزيع المجاني للأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

- تخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية.

واستعرضت وزيرة البيئة الإجراءات التي يجرى تنفيذها في مجال الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، والتي تشمل القوانين والتشريعات التي تتعلق بالاستراتيجية، إلى جانب الجهود الخاصة بدعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى الحصول على الدعم الفني وذلك عبر التعاون مع عدد من المؤسسات الدولية العاملة في هذا المجال، وإطلاق حملات لرفع الوعي البيئي.

اقرأ أيضًا: وزير الإسكان: 6 مليارات جنيه حجم التعويض لأهالي جزيرة الوراق حتى الآن

التنسيق مع البنك الدولي

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أنه يجرى التنسيق مع البنك الدولي وذلك من أجل إعداد دراسة حول آلية حصر المخلفات البلاستيكية التي تتواجد على السواحل في مصر، إلى جانب إصدار مواصفة للأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام من خلال الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

كما تناولت وزيرة البيئة خلال الاجتماع المهام الخاصة بالوزارات المعنية ضمن تفعيل الاستراتيجية الوطنية.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: 7 آلاف طالب تقدموا للمرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2022