الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزيرة التضامن تعلن موعد صرف المساعدات الاستثنائية للمواطنين

نيفين القباج
نيفين القباج

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف المساعدات الاستثنائية للمستحقين عبر الدفع النقدي الإلكتروني بداية أول شهر سبتمبر المقبل.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، اليوم الأربعاء، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الأسر المستفيدة من الدعم النقدي للوصول إلى 5 مليون أسرة، تكلف5.4 مليار جنيه سنويًا.

وعن طريقة ضم مليون أسرة لبرنامج تكافل وكرامة، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قرارات الرئيس بزيادة الأسر والمساعدات الاستثنائية أو السلع الغذائية له آليات واضحة للعمل.

وأضافت أن آلية العمل في الدعم النقدي تجرى من خلال قاعدة البيانات التي تحوي 9.6 مليون أسرة، يحصل منهم 4 مليون وهناك أسر مسجلة غير مستحقة، وآخرين لا يستحقون.

وتابعت: "لدينا أسر في طابور الانتظار إذا رفعنا نسبة خط الفقر، وسيتم إدخال الأسر طبقًا لقواعد العدالة، ونضم الأسر الأفقر ثم الأقل فقرًا".

اقرأ أيضًا: الزراعة تواصل طرح البيض بأسعار مخفضة.. فيديو

وأردفت: "المليون أسرة متواجدين لدينا على قواعد البيانات، ومسجلين بكل تفاصيلهم، ولكي نصل إليهم نتحقق جيدًا من بياناتهم، وتتعاون معنا منظمات التحالف الوطني، للتحقق من أن الجميع لديه نفس البيانات".

وعن موعد الصرف، أوضحت أنه خلال شهر من تاريخه يجرى الصرف إذ يتم حاليًا التحقق من البيانات، لافتة إلى أن رئيس الوزراء سيعقد مؤتمرًا لتحديد موعد الصرف.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تنجز 100% من المشروعات في قرية زاوية غزال بالبحيرة