الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القباج: ملف العدالة الاجتماعية له أهمية خاصة للحكومة والرئيس (فيديو)

نيفين القباج
نيفين القباج

قالت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إن ملف العدالة الاجتماعية يمثل أهمية خاصة للبرنامج الحكومي وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030، بالإضافة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة لدعم الأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضًا: داعية يكشف فضل قول «لا إله إلا الله» في حياة المسلم (فيديو)

وأضافت وزير التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد» الفضائية، أن برامج الحماية الاجتماعية لا تقتصر على دعم نقدي فقط، ولكن تمتد لرعاية صحية للأطفال، وصحة إنجابية للأمهات، والحرص على تعليم الأطفال، كاشفًة أنه جرى أضافة جزء جديد من البرنامج هذا العام وهو عدم جواز القاصرات.

اقرأ أيضًا: حكم الزواج من فتاة مجهولة النسب.. الإفتاء توضح.. فيديو

وأوضحت القباج، أن برنامج عدم جواز القاصرات هو برنامج تربوي، ويوفر سيولة مادية للأسر؛ لكي تنفق على احتياجاتها الأساسية وعلى التأمين الغذائي وعلى الأطفال أيضًا، مشيرًا إلى أنه خلال لقاء الرئيس أمس جرى استعراض جميع أنواع الدعم الذي وصل لأكثر من نصف تريليون مصري، أي ما يعادل 500 مليار جنيه.

وتابعت أن نصيب الدعم النقدي لهذه المشروعات وصل لـ 25 مليار جنيه في شهر يونيو الماضي، مبينًة أن عام 2015 كان 6,6 مليار جنيه دعم نقدي لهذه الملفات، لافتًة إلى أن إصلاح منظومة الدعم للأسر المستهدفة هو مبدأ العدالة الاجتماعية الذي يوجه له الرئيس بشكل تنموي.