جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:32 صـ 6 رجب 1444 هـ

ضوابط وشروط التحويل بين المعاهد الأزهرية والتربية والتعليم.. مستندات

امتحانات الأزهرـآرشيفية
امتحانات الأزهرـآرشيفية

أعلن الأزهر الشريف، شروط وضوابط التحويل من وإلى قطاع المعاهد الأزهرية، للعام الدراسي 2023/2022، وجاءت شروط التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم كما يلي:

ويكون التحويل من وإلى الأزهر الشريف، من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادى بـ المعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم.

ويشترط أن يتوافق سن قبول الطالب المحوَل مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التي تقدم بها في الأزهر الشريف.

اقرأ أيضا: عميد تربية الأزهر يتغزّل في رئيس الجامعة عبر قصيدة «أنا كنت ناوي»

نتيجة المقبولين في مسابقة عمال الأوقاف

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف، إتاحة الاستعلام للمتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد، على موقع بوابة الحكومة المصرية.

وأوضحت أن الاختبارات المتكاملة للعمال تبدأ 15 أغسطس أيضًا، بمركز الإدارة العامة بالعجوزة - مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال سابقا.

واستقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الخميس الماضي، بمقر الجهاز، لمناقشة مراحل المسابقة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والجهاز.

وتوجه وزير الأوقاف، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لحرصه ودعمه لكل الجهود المخلصة التي تعمل على اختيار أفضل الكفاءات في جميع المجالات وإعمال أقصى درجات الحوكمة والنزاهة والشفافية، ليس في اختيار المتقدمين فقط ولكن في كل مفاصل الدولة.

ووجه الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على الجهد الكبير الذي بذله الجهاز خاصة في حوكمته لجميع مراحل المسابقة، بما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف، وخاصة وظيفة الإمام نظرًا لما تتطلبه وظيفة الإمام من ملكات خاصة قائمة على المشافهة، مؤكدًا أن الامتحانات الإلكترونية التي أجراها الجهاز للمتقدمين لشغل وظائف أئمة تمت في أفضل صورة، والوزارة تدعم هذه التجربة بقوة، حيث لم ترصد الوزارة أي تعليق سلبي على هذه الاختبارات سواء من المتقدمين أو غيرهم.

مسابقة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بالأوقاف

وأعلن وزير الأوقاف، أنه اتفق مع الدكتور صالح الشيخ على أن ينظم الجهاز لصالح الوزارة مسابقة خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة لشغل وظائف أئمة وخطباء ومدرسين وعمال مساجد، وأن يكون التقديم فيها قاصر فقط عليهم دون غيرهم، مع الاحتفاظ بحقهم في التقديم في المسابقة التي سيطرحها الجهاز؛ لشغل هذه الوظائف أيضا، أو أي مسابقات أخرى يجريها الجهاز لصالح الوزارة، يأتي هذا الاتفاق في ضوء قيام الجهاز بإنشاء مركز متخصص لتقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضا.. بالرقم القومي.. نتيجة المقبولين في الاختبارات التحريرية لوظيفة عامل مسجد