الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان عبد المعز: هذا القول من كنوز الجنة.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

كشف الداعية رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، عن قول يقوله الرسول الشريف والذي أخبرنا أنه كنز من كنوز الجنة، مبينًا أنه قول لا حول ولا قوة إلا بالله، قائلًا: «معنى لا حول، يعنى محدش يقدر يتحول من إلى، ولا أحد يمنح القوة إلا الله تعالى».

اقرأ أيضًا: ما هي صفات المنافقين؟.. أشرف الفيل يجيب| فيديو

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية: «أهل مكة اشتد أذيتهم للنبي الشريف، وبدأوا يهددوه، فالقرآن بيقوله هما بيهددوك بآلهتهم، قلهم يا محمد أن الألهة ده الي هي الات والعزة، لهم أرجل يمشون بها، أم لهم أيدى يبطشون بها، أو أعين يبصرون بها، أو أذان يسمعون بها».

اقرأ أيضًا: جامعة المنصورة تطلق قوافل تشخيص الإعاقات بالدقهلية.. فيديو

وأوضح عبد المعز: «أدعوا شركائكم الي يتتباهوا بيهم وغيظوني بيهم ولا تمهلون، أنا عايزكوا تأذوني»، مستشهدًا بآية من سورة الأعراف: «أن ولى الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين»، موضحًا أن الحصول على الولاية من الله هي بمثابة العضوية «قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، هو مولانا وعلى الله فليوكل المؤمنون».

اقرأ أيضًا: عادل عوض: شريهان تمثل نوعًا فريدًا في التلفزيون والتعريف الفني بها صعب

وتابع: ربنا بيولى الصالحين، كن صالحًا، فسيدنا سليمان كان بيدعوا ربنا وبيقوله يارب وفقني، في أن أعمل صالحًا، والنبي الشريف دعى الله وقال اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، وربنا قال للرسل ياأيها الرسل كلوا من الطيبات وأعملوا صالحًا.

واستكمل أن المسلم إذا أراد الأمل والتفاؤل، هتفوض أمرك لله، وتثق في أن ربنا سوف يأتي حقك، وخليكمن أولياء الله الصالحين، قائلًا: «ربنا بيتولى الصالحين، وشوف دعاء النبي، اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا في من عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك، أنه لن يذل من وليت ولا يعز من عاديت تبارك ربنا وتعاليت، ده كنوت النبي الشريف، وهو شافي للروح».