الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:27 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شحاتة ظهير أيسر.. مفاجآت مدوية في تشكيل الزمالك الرسمي أمام سموحة الجيزة تستجيب لشكاوى المواطنين وتضرب بيد من حديد بالطريق العام بناهيا بكرداسة 40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى منذ 7 جلسات

النفط
النفط

ارتفعت أسعار عقود النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، مع تجدد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، ورغم تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي بأكثر من المتوقع خلال الربع الأول من هذا العام.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.1% بما يعادل 99 سنتًا عند 89.01 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى للعقد منذ نهاية جلسة 16 أبريل (90.02 دولار).

فيما زاد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.9% بما يعادل 76 سنتًا عند 83.57 دولار للبرميل، وهي أعلى تسوية في 7 جلسات، منذ 16 أبريل (84.83 دولار).

وقال مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة الأمريكية إن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بمعدل سنوي 1.6% في الربع الأول، وهي أبطأ وتيرة منذ الربع الثاني من عام 2022، في مقابل توقعات أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 2.4%، عقب نموه بنسبة 3.4% في الربع الرابع.

وتوقع بنك “ستاندرد تشارترد” ارتفاع الطلب العالمي على النفط بقوة خلال شهري مايو ويونيو، ليتجاوز 103 ملايين برميل يوميًا للمرة الأولى في مايو (عند 103.15 مليون برميل يوميًا)، وسيزداد أكثر في يونيو إلى 103.82 مليون برميل يوميًا، بحسب “أويل برايس”.


وقد تحولت أسعار عقود النفط للانخفاض خلال تعاملات امس الأربعاء، في ظل صدور بيانات المخزونات الأمريكية عن الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من أبريل، وسط مخاوف الأسواق من استمرار أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.45% بما يعادل 40 سنتًا عند 88.02 دولار للبرميل، بعد أن لامست 88.86 دولار.


فيما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.65% بما يعادل 55 سنتًا عند 82.81 دولار للبرميل، بعد أن لامس 83.71 دولار.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط هبطت بمقدار 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، خلافًا لتوقعات رجحت زيادتها بمقدار 1.6 مليون برميل، مع تراجع مخزونات الخام في مركز تسليم “كوشينج” إلى 32.4 مليون برميل من 33 مليونًا.

يأتي ذلك عقب بيانات اقتصادية أمريكية، أظهرت ارتفاع الطلبيات الجديدة للسلع المعمرة للشهر الثاني على التوالي في مارس، وبأكثر من التوقعات، ما أثار مخاوف استمرار تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي لفترة أطول من المتوقع سابقًا.