الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:14 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي

أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة
أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة

أثيرت واقعة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حال من الجدل الواسع على الساحة الرياضية، وذلك بسبب شعار "الفانلة"، التي نتج عنها انسحاب الأول وعدم لعبه المباراة.

قرار "كاف" يعلن عن نتيجة المباراة

صدرت لجنة الأندية والمسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قراراً اليوم الأربعاء، ينص باعتبار نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا بنتيجة (0-3) أمام نهضة بركان في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكونفدرالية الإفريقية بعد أزمة قميص الفريق المغربي.

وأفصح "كاف"، أيضاً عن إحالة الملف على لجنة الانضباط لعقوبات محتملة إضافية.

تفاصيل واقعة نهضة بركان واتحاد العاصمة

وامتنع لاعبو نهضة بركان المغربي، من النزول إلى أرض ملعب "5 جويلية" في العاصمة الجزائرية لمواجهة نظيره اتحاد العاصمة، لخوض ذهاب الدوري نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

اعتراض الفريق المغربي

كان الفريق المغربي، معترضا على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بومدين، في العاصمة الجزائرية، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية.

وقبل ساعات من إنطلاق المباراة راسل "كاف"، نظيره الجزائري من أجل السماح لنهضة بركان باستعادة قميصه واللعب به، بعد طعن الجزائريين في قرار سابق من لجنة الأندية الإفريقية، التي أكدت أن قميص بركان معتمد وسبق له اللعب به خلال الأدوار السابقة من المسابقة.

أزمة دبلوماسية

تشهد علاقات البلدين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف "أعمال عدائية" ضدها، في سياق خلاف البلدين حول قضية الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا