الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني لـ”الطريق”: الحديث عن إقرار خطة للتقشف سابق لأوانه.. والدولة تسعى لترشيد مواردها

النائب رفعت شكيب
النائب رفعت شكيب

أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، أن المجلس سوف يساند الحكومة في إجراءات مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تضرب معظم اقتصادات العالم مشيرا إلي أن مصر سوف تنجح في تجاوزها في ظل قيادة رشيدة تسعي جاهدة للوصول بمصر إلي بر الأمان.

النائب رفعت شكيب: الحديث عن خطة للتقشف سابق لأوانه و الدولة تسعى لترشيد مواردها

وأضاف شكيب في تصريح خاص لـ"الطريق" أن الحديث عن خطة للتقشف سابق لأوانه، ولكن الدولة تسعي لترشيد مواردها في ظل نقص حاد في الموارد حول العالم إلي جانب اضطراب سلال الإنتاج، وعلى الجميع أن ينظر إلي تعامل الدول الأوروبية مع الأزمة الاقتصادية فمصر ليست استثناءا.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: المواطن اللي عنده دولار واحد في الخارج يجيبه مصر «فيديو»

النائب رفعت شكيب: ضخ دماء جديدة في الحكومة أمر إيجابي ولا يمكن بقاء الوزراء لعشرات السنوات

ورحب النائب رفعت شكيب بتعيين محافظ جديد للبنك المركزي إلي جانب التعديل الوزاري الأخير، لافتا إلي أن ضخ دماء جديدة في الحكومة أمر إيجابي فلا يمكن بقاء الوزراء لعشرات السنوات فالعالم تغير، موجها الشكر للوزارات السابقة على ما قدمته من جهد مشكور، مؤكدا أن لكل مرحلة رجالها.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة

النائب رفعت شكيب: حصول مصر علي قرض من الصندوق إجراء طبيعي تلجأ له معظم دول العالم

وتعليقا على سعي مصر للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي أوضح النائب رفعت شكيب أن المفاوضات تتم منذ فترة، لافتا إلي أن حصول مصر علي قرض من الصندوق إجراء طبيعي تلجأ له معظم دول العالم من أجل تمويل برامج الإصلاح الاقتصادي.

وفي سياق آخر أكد النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، أن المجلس على استعداد لإقرار خطة تقشف حكومية من أجل مواجهة الظروف الاقتصادية الحالية التي تسببت في أضرار اقتصادية كبيرة في معظم دول العالم لافتا إلي أن المهم أن تشمل خطة التقشف جميع المستويات في الدولة ولا يستهدف فئة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%