شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 05:50 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

حقيقة خطورة تلقي لقاحي فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية معا.. الصحة توضح

متحدث الصحة
متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه لا يوجد أي تعارض بين لقاح فيروس كورونا ولقاح الإنفلونزا الموسمية معا، مؤكدًا أنهما يرفعان المناعة لمواجهة الفيروسات.

وأضاف متحدث الصحة عبر بيان له نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك، بضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية لأنه آمن وقادر على الوقاية من أربع أنواع من الفيروسات متوقع انتشارها، مشددًا على مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بلقاحات الإنفلونزا الموسمية لكل شخص يبلغ من العمر 6 أشهر أو أكثر.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن التطعيم مهمًا خصوصًا للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا ومن بينهم: ( الحوامل- كبار السن - الأطفال الصغار- الأشخاص المصابون بضعف المناعة)، مضيفًا بأن اللقاح يحمي من الإصابة بالعدوى بنسبة 60% ومن العدوى الشديدة بنسبة تتجاوز 90 %.

اقرأ أيضًا: أول اجتماع للحكومة بعد التعديلات الوزارية الأخيرة اليوم

وتابع متحدث الصحة، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متواجد حاليًا في فاكسيرا على مستوى الجمهورية وكذلك يوجد في العديد من الصيدليات.